البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيسة وزراء الدنمارك: مصر تقود العالم لمواجهة التغيرات المناخية

 ميتا فريدركسن رئيسة
ميتا فريدركسن رئيسة وزراء الدنمارك

وجهت رئيسة وزراء الدنمارك، ميتا فريدركسن، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوتها لزيارة مصر، قائلة: "أشكر الرئيس السيسي لدعوتي لزيارة هذا البلد الجميل، ونحن تباحثنا من أجل إيجاد حلول لتغير المناخ والطاقة الخضراء، وأعتبر مصر شريكا قويا للدنمارك وأوروبا في هذه القضية".

وأضافت رئيسة وزراء الدنمارك، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أن الشراكات مع مصر مهمة في ظل التحديات العالمية، مردفه: "أود أن أهنئ مصر على الاستضافة الناجحة لمؤتمر المناخ وأشكر الرئيس السيسي على المشاركة الشخصية في مسألة تغير المناخ والتحول نحو الطاقة الخضراء".

وتابعت رئيسة وزراء الدنمارك: "الهجرة من التحديات المشتركة الأخرى التي نواجهها ومصر شريكا مهما للاتحاد الأوروبي في هذه المسألة، ويسعدني التعاون المهم مع مصر في السيطرة على الحدود ومواجهة تهريب البشر".

وواصلت عن مباحثاتها مع الرئيس السيسي بالقاهرة: "ناقشنا الوضع السياسي الحالي وعواقب الحرب الروسية في أوكرانيا، لا سيما وأن العديد من الأشخاص في أفريقيا ومصر يسددون ثمن هذه الحرب نتيجة أزمة الغذاء والطاقة، المهمة صعبة وسنعمل عن كثب عليها ومصر قد اتخذت التزاما مهما فيما يخص قرار الأمم المتحدة بشأن حرب روسيا في أوكرانيا".

وأكدت أن حجم التعاون مع مصر زاد بشكل كبير في الفترة السابقة، قائلة: “بلد قوي في مجالات عديدة، ولها القيادة فيما يخص قضية تغير المناخ ليس فقط بالنسبة للمنطقة ولكن في العالم أجمع، وأشكر الرئيس السيسي شخصيا على هذا الدور”.

وتابعت: "مصر مصدر إلهام كبير لنا لبناء شركات قوية ويجب أن تكون هناك شراكات بين أفريقيا وأوروبا وأن تعملان معا لحل المشكلات، ولن يتم ذلك إلا من خلال الشراكة، ويسعدني أن العلاقة مع مصر أصبحت أكثر قوة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك