البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التنمية المحلية: رفع درجة استعدادات القطاعات الخدمية بالمحافظات لاستقبال شهر رمضان

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ 24 ساعة يومياً، فى إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم .

وأكد «آمنة» أن الوزارة ستتابع مع كافة الوزارت والجهات المعنية توفير كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة، موضحا أن الوزارة تتابع بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة فى المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ومعارض "أهلا رمضان" التى وجهت القيادة السياسية بالتبكير فى إقامتها هذا العام، وكلف بها رئيس الوزراء، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية.

كما وجه الوزير، المحافظين بتطبيق الاشتراطات والتعليمات فيما يخص موائد الرحمن والالتزام بالاجراءات المتبعة في هذا الشأن فيما يخص التصاريح اللازمة من الأحياء والمراكز وباقي الجهات المعنية.

أضاف أنه تم توفير أكثر من 25 ألف منفذ ومعرض بالمحافظات بالتنسيق مع كافة الجهات حتى الان بجميع المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشيراً إلي أنه من المستهدف زيادة منافذ العرض خاصة بالمناطق الأولى بالرعاية والقرى الفقيرة.

وأوضح اللواء هشام أمنة ان الوزارة تعمل أيضا من خلال مبادرة "سند الخير"، على طرح كميات إضافية من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية وذلك لتوفيرها للمواطنين استعداداً لاستقبال هذا الشهر الكريم.

ولفت إلى أن المبادرة تعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف تواجدها في المناطق الشعبية والقرى الأكثر احتياجا بجميع المحافظات لبيع السلع بتخفيض فى الاسعار بنسبة لا تقل عن 25%، خاصة، مشيراً الى أن حجم مبيعات هذه المبادرة منذ انطلاقها وحتى الآن وصل إلى 206 ملايين جنيه فى 16 محافظة.

وطالب وزير التنمية المحلية بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى والجهات الأخرى ذات الصلة للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك