البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة البيئة تشهد انطلاق المرحلة الأولى لمبادرة الفن المستدام وتنمية الإنسان

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة

شهدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الأحدk احتفالية إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "الفن المستدام وتنمية الإنسان" بمعهد الحوكمة والتنمية المستدامة التابع اوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والتي تطلقها مؤسسة المنتدي الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية.

حضر الاحتفالية، الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا، ومؤسس المبادرة رئيس مؤسسة المنتدي الدولي للفن التشكيلي الفنانة راندة فؤاد، وعدد من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص.

ورحبت الدكتورة ياسمين فؤاد، بالمشاركة في إطلاق تلك المبادرة، مثمنة الأفكار المبتكرة التي يتولد عنها تلك المبادرات، موجهةٍ الشكر إلى جميع الجهات التي ساعدت على نجاح وتبلور فكرة "الفن المستدام ".

وأشارت أن الفكرة بدأت مع مؤتمر المناخ "COP27" والذي تم السعي من خلاله لتقديم مصر بصورة مختلفة من خلال تميز المنطقة الخضراء بمشاركة تلك الأفكار بها، حيث تم الحرص على تصميم التماثيل بتلك المنطقة من المواد المعاد تدويرها والتي تعكس كيفية الحفاظ على البيئة من خلال تلك الفكر الجديد.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه تم العمل على إدماج الفن والأزياء المستدامة بمؤتمر المناخ "cop27" مشيدة بمشاركة بنك الكساء المصري المتميزة خلال المؤتمر، كما أشارت إلى استمرار التعاون لعرض تلك الافكار بمؤتمر المناخ "cop28".

وأكدت وزيرة البيئة أن ربط فكرة الفن التشكيلي بمفهوم الاستدامة، وبفكرة إعادة التدوير له أبعاد بيئية متعددة منها أن إعادة استخدام المخلفات، يساعد على استمرار الموارد وبقائها، وتجنب الملوثات الناتجة عن عدم إعادة تدوير تلك المخلفات، والمساهمة في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، كما تساعد تلك الأفكار في التواصل مع كافة فئات المجتمع ومنهم فئة الفنانين التشكليين.

وأوضحت الفنانة راندة فؤاد مؤسس المبادرة، أن المبادرة تهدف إلى دعم شباب الفنانين لأنهم مستقبل الفن التشكيلي في مصر، وأيضا دعم المرأة من خلال الاقتصاد الإبداعي والفن التشكيلي الذي يعتمد على إعادة تدوير المخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة من خلال العمل على تدريب ورفع مهارات شباب الفنانين الموهوبين في مجال ريادة الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك