البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المملكة المتحدة تستضيف قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية أبريل 2024

ريشي سوناك
ريشي سوناك

أعلن الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن رئيس الوزراء ريشي سوناك سيستضيف قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية في لندن يومي 23 و24 أبريل 2024.

وبحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، ستجمع القمة رؤساء دول وحكومات من 24 دولة أفريقية وقادة أعمال بريطانيين وأفارقة، وستعمل على تعزيز الشراكات بين المملكة المتحدة وإفريقيا لتوفير فرص العمل والنمو، ودعم المواهب البريطانية والإفريقية في قطاعات مثل التمويل والتكنولوجيا وتشجيع رائدات الأعمال من النساء.

وتستند القمة المقبلة على نتائج قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية 2020 ومؤتمرات الاستثمار البريطانية الإفريقية الافتراضية في عامي 2021 و2022.

وشكلت قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية 2020 علامة بارزة في شراكات المملكة المتحدة مع الدول الإفريقية وأعلنت عن أكثر من 6.5 مليار جنيه استرليني من الصفقات، بالإضافة إلى 8.9 مليار جنيه استرليني أخرى من الالتزامات الاستثمارية.

كما أسست المؤتمرات الافتراضية خلال عامي 2021 و2022 مزيدا من الروابط بين الشركات البريطانية والإفريقية، مع بحث أكثر من 3000 مشارك بريطاني وإفريقي عن فرص مستقبلية لتسهيل الصفقات، والتركيز على فرص النمو النظيف في جميع أنحاء القارة.

وبحسب الموقع، من المتوقع خلال العامين المقبلين حدوث نمو اقتصادي أسرع في جميع أنحاء منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أنه بينما يواجه العالم التحدي المشترك لتغير المناخ، تعمل المملكة المتحدة مع الدول الإفريقية لدعمها للتخفيف من آثاره والتكيف معه، مع الاعتراف بإمكانيات إفريقيا الوفيرة لطاقات متجددة في المستقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك