البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«الاتصالات» تشارك في المنتدى الأول بشأن تبني الميتافيرس

المنتدى الأول للاتحاد
المنتدى الأول للاتحاد الدولي للاتصالات

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في "المنتدى الأول بشأن تبني الميتافيرس"، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات والهيئة الوطنية للأمن السيبراني وذلك في يوم 7 مارس في الرياض، بالمملكة العربية السعودية. 

وتستضيف الهيئة الوطنية للأمن السيبراني هذا الحدث كما يتم توفير المشاركة في المنتدى عن بُعد بالإضافة إلى الحدث الحضوري، ويعقب المنتدى الاجتماع الأول للفريق المتخصص التابع لقطاع تقييس الاتصالات المعني بالميتافيرس "FG-MV"، في الفترة من 8 إلى 9 مارس، في المكان نفسه.

ويهدف المنتدى إلى تحفيز الحوار العالمي بشأن الميتافيرس، وكذلك توفير منصة لاستكشاف التحديات والفرص من أجل ميتافيرس مستدام وشامل ويمكن الوصول إليه، وتعزيز إعداد معايير قابلية التشغيل البيني وتسريعها من أجل ميتافيرس مفتوح وشامل، كما يناقش الحدث دور الميتافيرس في تحويل تجارب المستهلك ونماذج الأعمال في مختلف الصناعات، ويلقي الضوء على كيفية استخدام الميتافيرس لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتسريع التحول الرقمي، كما يهدف إلى تقديم مدخلات ومناقشة المواضيع ذات الصلة التي يمكن أن تساعد في تسريع عمل الفريق المتخصص التابع للاتحاد المعني بالميتافيرس.

ويتناول المنتدى في المجمل العديد من الموضوعات، من أبرزها استكشاف أهمية الميتافيرس، وتحديد التحديات الأساسية لتأمين الميتافيرس، وفحص المتطلبات الفنية والتنظيمية لتصميم تجربة أفضل للميتافيرس، وغيرها.

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس في عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك