البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التنمية المحلية: حصر المشروعات المتوقفة بالمحافظات وحلول عاجلة لاستكمالها

 اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

كلف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المحافظين بحصر المشروعات التى لم يُستكمل تنفيذها فى كل قطاع تنموى وخدمى فى المحافظات، مع عرض أسباب التوقف وعدم استكمال التنفيذ، والمقترحات والجدول الزمنى اللازم لاستكمال تلك المشروعات وأولويات التنفيذ، بهدف سرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة بكامل طاقتها.

وأوضح أنه سيتم حصر جميع هذه المشروعات بالمحافظات، وعرضها فى تقرير على رئيس الوزراء لإيجاد حلول عاجلة لاستكمالها من أجل دفع العمل فى جميع القطاعات.

وأشار إلى نزول لجان ميدانية من الوزارة للمحافظات لتدقيق البيانات الواردة بشأن المشروعات المتوقفة، ومن المنتظر انتهاء عمل هذه اللجان خلال الأيام القادمة، ووضع هذه المشروعات على أجندة الأولويات، حتى يستفيد المواطنون منها فى أقرب وقت، وأيضاً لتعظيم قيمة ماتم ضخه من استثمارات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال اللواء هشام آمنة، إن للمحافظين حرية اختيار المشروعات الأكثر طلباً من المواطنين، ليتم البدء بها وتحقيق الاستفادة المرجوة منها.

أضاف أن الحصر سيشمل جميع المشروعات الممولة من كافة الجهات على أراضى محافظات الجمهورية، سواء كانت تابعة للمديريات المختلفة فى المحافظات مثل التضامن الاجتماعي والصحة والسكان والشباب والرياضة والطب البيطري والاسكان وهيئة الطرق والاتصالات والرى والجهات الاخرى.

وتابع أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتوفير الاعتمادات اللازمة لإنهاء مشاكل المشروعات المتوقفة في المحافظات لأسباب مالية وفقا لأولوياتها من حيث نسب التنفيذ، مع إعطاء أولوية للمشروعات المحققة لأعلى نسبة تنفيذ، مشيراً الى أن دعم تلك المشروعات يأتي في إطار السعي الكامل للحكومة لتوفير مزيد من الاستثمارات والقضاء على التحديات والعوائق التي تقف أمام استكمال تلك المشروعات التي من شأنها المساهمة في توفير فرص العمل لابناء المحافظات.

ولقت إلى أن القضاء على مشاكل تلك المشروعات المتعثرة يوفر مليارات الجنيهات لتعظيم كفاءه الإنفاق الاستثماري، والاستفادة مما تم إنفاقه من استثمارات، موضحا أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى تعطى أولوية كبيرة لإعطاء دفعة قوية لإنهاء كافة المشروعات المتوقف استكمالها بالمحافظات، وبالتعاون مع كافة مؤسسات وجهات الدولة وفقاً لجدول زمنى محدد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك