البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

صندوق مصر السيادي: استثمارات خليجية بـ4 مليارات دولار في مشروعات الحزمة الأولى

 أيمن سليمان الرئيس
أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

توقع أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، استثمارات خليجية بقيمة 4 مليارات دولار ضمن مشروعات الحزمة الأولى، مشيراً إلى أن الجولة التمويلية التي قامت بها الحكومة المصرية الشهر الماضي لعدد من الدول الخليجية استهدفت إلقاء الضوء على القطاعات الاقتصادية التي تشهد نموا جيدا رغم التحديات، وكذا الوقوف على خطة ادماج القطاع الخاص في التنمية ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

أضاف سليمان، في لقاء مع CNBC عربية، أن هناك رغبة من مستثمرين قطريين للعودة للسوق المصرية في قطاعات اللوجستيات وتداول الحاويات والأسمدة والقطاعات التصديرية.

استثمارات المنصة المشتركة بين مصر والامارات تبلغ 5 مليارات دولار

وقال سليمان، إن الاستثمارات الحالية ضمن المنصة المشتركة بين مصر والامارات والتي تستهدف 20 مليار دولار خلال 10 سنوات وتم اطلاقها في عام 2019، تبلغ حاليا 5 مليارات دولار، متوقعا أن تشهد طفرة الفترة القادمة سيما في ملف التكامل الصناعي.

الاعلان خلال أيام عن ترسية استثمارات في 7 فنادق

وأوضح أن صندوق ما قبل الطروحات، لديه 3 مراحل، وحاليا يوجد 11 شركة سيتم طرحها لمستثمرين استراتيجيين أو طرح عام أو كليهما، مضيفا أن ما بين 2 إلى 3 شركات سيتم طرحهم خلال الشهر القادم، كما سيتم الاعلان خلال أيام عن ترسية استثمارات في 7 فنادق.

إطلاق صندوق فرعي متخصص للاستدامة والاستثمارات الخضراء قريبا

أضاف أنه سيتم قريبًا إطلاق صندوق فرعي متخصص للاستدامة والاستثمارات الخضراء، وجاري العمل على تحويل 23 مذكرة تفاهم في المجال لاتفاقيات إطارية".

وتابع ان الصندوق يخطط للوصول بأصوله إلى أكثر من 65 مليار جنيه العام الحالي، مشيراً إلى أنه يحقق سرعة في النمو تفوق 100% سواء في حجم المحفظة أو الأصول المدارة.

وأوضح أن الاتصالات مستمرة مع مجموعة أداني، ويخططون لاستثمارات بمصر في الهيدروجين الأخضر وقطاعات الزراعة والمصارف واللوجستيات.

وكان الرئيس المصري قد التقى في يناير الماضي برئيس مجموعة أداني، والذي أعلن وقتها نيته ضخ استثمارات بمصر من خلال صندوق مصر السيادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك