البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مع «شيفرون» زيادة صادرات غاز شرق المتوسط إلى أوروبا

وزير البترول يعقد
وزير البترول يعقد مباحثات ثنائية مع كلاى نيف

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع كلاى نيف، رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج، على هامش فى فعاليات أسبوع ملتقى CERAWeek العالمى للطاقة الذى يعقد بمدينة هيوستن الأمريكية خلال الفترة 6 - 10 مارس 2023.

وتناولت الجلسة استعراض مستجدات أنشطة الشركة فى مصر وخططها البحثية لزيادة الإنتاج بمناطق امتيازها، والتعاون المشترك بين الجانبين لنقل الغاز من حقول شرق المتوسط لإعادة تصديره إلى أوروبا عبر تسهيلات الإسالة المصرية، بما يدعم دور مصر ومنطقة شرق المتوسط فى تأمين جانب من الطلب العالمى على الطاقة.

وأكد «الملا» على أن الجهود التى تقوم بها شيفرون فى مصر تحظى بالدعم والمتابعة وأنها بصدد تحقيق نتائج طيبة فى مجال البحث والاستكشاف الذى عادت إليه بمصر مؤخراً، مشيراً إلى حرص الجانبين على دعم شراكتهما التاريخية التى تمتد منذ عام 1937 وزيادة دور شيفرون كشريك استثمارى موثوق لقطاع البترول فى مصر، وأن مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بشأن التعاون فى خفض الانبعاثات خلال انعقاد مؤتمر إيجبس فبراير الماضى تضاف للتعاون المتنامى بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة.

وتطرق نيف إلى مشاركته فى مؤتمر ومعرض إيجيبس فى فبراير 2023، لافتاً إلى حالة الزخم والحضور المتزايد الذى تميزت به النسخة السادسة من المؤتمر والذى يشهد تطوراً ملحوظاً من نسخة إلى أخرى. 

وأشاد بإعلان وزيرالبترول عن تحول المؤتمر اعتباراً من دورته القادمة إلى مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة بما يسمح بتوسيع دائرة موضوعات المؤتمر ليتواكب مع التغيرات العالمية المتسارعة التى يشهدها قطاع الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك