البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة البيئة تبحث دعم أنشطة السياحة البيئية بمحميات الفيوم

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اجتماعا عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع أحد المستثمرين بمحميات الفيوم، لبحث دعم أنشطة السياحة البيئية بمحميات الفيوم.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، على أهمية طرح أنشطة سياحة بيئية متنوعة تتناسب مع طبيعة المحمية وتتيح تجربة سياحة بيئية مميزة وممتعة مع الحفاظ على الموارد الطبيعية فى نفس الوقت للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمحمية بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم الاستثمار البيئى بالمحميات وخاصة فى ظل قيام الوزارة بتدشين وحدة الاستثمار البيئى والمناخ. 

من جانبه أكد محافظ الفيوم على أهمية دعم الاستثمار السياحى البيئى بالفيوم لفتح آفاق جديدة للمحافظة تعمل على توفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتعمل على تنميتها ، وذلك في إطار دعم الاستثمار مع القطاع الخاص والاستفادة من التجارب الاقليمية والعالمية فى هذا الشأن مع الحرص على التزام الشركة المنفذة بكافة المعايير والاشتراطات المعنية فى هذا الشأن.

واستعرض المستثمر عدد من المقترحات لتنمية فرص السياحة البيئية بمحميات الفيوم لما تمتلكة من مقومات طبيعية فريدة مع الحفاظ على الموارد الطبيعية كأحد المقومات السياحية بالمكان، ولذلك لابد ان نعمل على توفير خدمات مميزة لإتاحة تجربة سياحة بيئية ممتعة مع العمل على الترويج لها عبر قنوات التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات الإعلامية كذلك تنفيذ مهرجان للصحراء ودعم انشطة مشاهدة الطيور وغيرها من الانشطة السياحية.

كما أعربت وزيرة البيئة عن اتفاقها فى الرؤى مع محافظ الفيوم، مشددة على أهمية أن نصل إلى تطوير حقيقى لتجربة السياحة البيئية من خلال خطة عمل يسهل تطبيقها ليتم البناء عليها وزيادة أنشطة السياحة البيئية تدريجياً بما يتماشى مع طبيعة كل محمية.

واتفق الحضور على عقد اجتماع آخر مع المستثمر للاتفاق على نقاط محددة لتكون نقطة انطلاق لتطوير السياحة البيئية بمحميات الفيوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك