البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث سبل التعاون مع شركة كوبنهاجن للبنية التحتية

وزير الكهرباء يستقبل
وزير الكهرباء يستقبل شريك مؤسس لشركة كوبنهاجن للبنية التحتية

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فيليب كريستيان شريك مؤسس لشركة "Copenhagen infrastructure partners "CIP واحمد الشربيني، كبير مسؤلي الاستثمار بالشركه بأمريكا، والدكتورة هنزاده فريد، القنصل التجاري بالسفارة الدنماركية والوفد المرافق لهم.

وبحث الوزير خلال اللقاء، سبل زيادة فرص الاستثمار على أرض مصر مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والتعرف على التجربة المصرية والإجراءات التى اتخذها قطاع الكهرباء المصرى فى مجال خفض الإنبعاثات.

وأشاد الدكتور شاكر بالعلاقات السياسية المتميزة بين مصر والدنمارك، مرحباً بالتعاون مع الشركات الدنماركية والتي تعد شريك موثوق به ولها خبرات كبيرة في مشروعات الكهرباء.

واستعرض الدكتور شاكر الإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى تحقيقها، مؤكداً على الإهتمام الذى يوليه القطاع لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون.

وأشار إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.

وأكد على اهتمام القطاع بتوطين صناعة المستلزمات الخاصة بالطاقات المتجددة والهيدروجين الاخضر.

من جانبه أشاد فيليب كريستيان شريك مؤسس لشركة Copenhagen infrastructure partners بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات وخاصة الطاقة المتجددة.

وأكد على رغبته فى التعاون بالعديد من المجالات وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، مؤكداً أن مصر لديها فرص واعدة للاستثمار فى مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، لافتًا إلى اهتمام الجهات العالمية للإتجاه فى الاستثمار على أرض مصر التى تعد بوابة للدخول إلى قارة أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك