البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر ضمن أرخص دول العالم في سعر رغيف الخبز

رغيف الخبز
رغيف الخبز

تصدرت الولايات المتحدة دول العالم من حيث أسعار رغيف الخبز، والذي وصل إلى 3.27 دولار لكل 500 غرام من الخبز الطازج، تلتها دول شمال أوروبا بقيادة سويسرا، وأيسلندا، والنرويج، والدنمارك بأسعار تراوحت بين 3.2 دولار إلى 2.84 دولار لكل 500 جرام من الخبز.

وبرزت الدول العربية بقوة في نفس المؤشر، كأرخص الدول لسعر رغيف الخبز، والذي يعتمد عليه بصورة كبيرة في تأمين الطعام اليومي لأغلب شعوب المنطقة، وفقًا لبيانات من شركة الأبحاث "Numbeo"، والذي اطلعت عليه "العربية.نت".

واحتلت "تونس" صدارة الترتيب كأرخص دولة من حيث سعر رغيف الخبز، والذي سجل 0.14 دولار، فيما جاءت الجزائر في المرتبة الثانية بسعر 0.16 دولار، بينما كانت ليبيا صاحبة المركز الثالث بسعر 0.35 دولار.

وضمت المراكز العشر الأولى 5 دول عربية، حيث جاءت مصر في المركز الثامن “0.41 دولار”، تلتها المغرب بفارق بسيط “0.42 دولار”، وبفارق سنت واحد احتلت تركيا المركز العاشر في القائمة كأرخص دول العالم في سعر الخبز.

يذكر أن معظم الدول العربية في مقدمة الترتيب تدعم أسعار الخبز في ميزانياتها، وهو السبب في انخفاض أسعاره عن المتوسط العالمي، إذ أن أغلبها يستكمل احتياجاته من الأقماح عبر الاستيراد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك