البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس وزراء المجر يثمن دور مصر في حماية أوروبا من الهجرة غير الشرعية

فيكتور أوربان رئيس
فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر

أكد فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر، اليوم الثلاثاء، أن استقرار مصر وأمنها مرتبط بأمن أوروبا ودولة المجر، معربا عن امتنانه لمصر في قضية الهجرة غير الشرعية.

وقال أوربان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يرفض فكرة التكتلات سواء في الشرق أو الغرب، مشيرا إلى أن بلاده تعلمت من التاريخ أنه كلما كان هناك تكتلات فإن أوروبا ومن بينها المجر دائما تخسر.

وأوضح رئيس وزراء المجر، أن بلاده أمام فرصة كبيرة عن طريق علاقتها مع مصر للعمل ضد الكتل وزيادة الارتباط والتواصل معا، مشيرا إلى دور مصر الكبير في قضية الهجرة غير الشرعية التي نتجت عن أزمات كبيرة لأشخاص ينسلخون عن أوطانهم ويشكلون أزمات جديدة بحركات سكانية ضخمة.

وشدد فيكتور أوربان على رفض بلاده أن يتوطن في العالم أشخاص بلا وطن، ولكنها ترى أنه يجب مساعدة كل شعب على أن يبقى في بلاده ويعيش بكرامة في بلاده، واتخاذ موقف واضح من الهجرة غير الشرعية.

ولفت إلى أن منطقة شمال إفريقيا هي خط دفاع لأوروبا والقلعة الأحصن والأقوى فيها هي مصر، قائلا "لولا وجود مصر والإجراءات التي اتخذتها، لكانت أوروبا الآن غارقة في مشاكلها".

وأشار رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن استقرار مصر مرتبط بشكل وثيق جدا بأمن أوروبا وبالتالي بأمن المجر.

وأكد أوربان، أنه أجرى مفاوضات رائعة في مصر تتعلق بالعلاقات الثنائية، لافتا إلى أن هناك أيضا منتدى رجال أعمال يجري حاليا، ويشارك فيه شركات مجرية ومصرية بلغ عددها 86 شركة، مما يؤكد قوة العلاقة بين البلدين.

وقال أوربان في كلمة خلال المؤتمر الصحفي: "سنستطيع أن نشكل تعاونا ثنائيا في مجال الطاقة النووية"، مضيفا: "نحن للأسف يجب علينا أن نغطي طاقتنا عن طريق استيراد الطاقة، ونجد حلا مع جمهورية مصر العربية، لأنه بعد عام 2026 سنستطيع شراء الغاز المسال من مصر".

وأعرب أوربان عن سعادته بأن يكون هناك تعاونا في مجال الصناعة، مؤكدا أن المجر لن تبيع منتجات فقط لمصر، ولكن ستأتي إلى مصر لتشكيل شركات تجارية مجرية مصرية مشتركة، لصنع وتوطين صناعة منتجات رائعة وممتازة ذات مستوى عالي في مصر.

وعبر أوربان عن سعادته أيضا بإرسال مصر حوالي 200 طالب وطالبة سنويا للمجر، لافتا إلى: "أن هؤلاء الشباب سيصبحون في المستقبل، هم الجيل الجديد الذي سيواصل هذه العلاقة المتينة والتي نجح البلدان في بنائها خلال السنوات الماضية".

ووجه رئيس وزراء المجر الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على المفاوضات وفرصة اللقاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك