البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرا التعليم العالي والنقل يشهدان افتتاح المؤتمر الدولي للمدن الذكية 2023

 الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم الإثنين، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى للمدن الذكية 2023 بعنوان "نظرة مستقبلية"، والذى تنظمه كلية الهندسة جامعة عين شمس بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، على أهمية المؤتمر الذى يناقش وضع رؤية مستقبلية لفكر المدن الذكية، والتى شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية ومنذ بداية فكرتها عام 2015.

ولفت إلى أن التطور العلمى والتكنولوجى الذى طرأ على تصميم المدن الذكية يجعلها نموذجًا واعدًا فى خدمة المواطنين من حيث توفير الخدمات والبنى التحتية والتغلب على التحديات التى تواجه المواطنين، مثل تغيرات المناخ ونقص المياه، وحل مشاكل النقل من خلال تكنولوجيا النقل الذكى، وحماية البيئة وتقديم حلول ابتكارية؛ للتخلص من كافة المشاكل التى تواجه المدن القديمة، وتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية من خلال الحوكمة الذكية والحوكمة الإلكترونية.

وأشار إلى الدور الإيجابى لفكر المدن الذكية فى مواجهة الكوارث والظروف الطارئة التى قد يتعرض لها السكان مثل جائحة كورونا، والتعامل مع الإرهاب، حيث يتيح نظام الاتصال والتواصل الذكى أعلى معايير الأمان والحماية والمرونة فى مواجهة التغيرات والتحديات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعى والتكنولوجيا الحديثة.

وقدم الدكتور محمود محيى الدين رائد المناخ والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التنمية المستدامة 2030، فى كلمته المسجلة الشكر لجامعة عين شمس لتنظيم هذا المؤتمر الهام، مشيرًا لتميز الجامعة العلمى المشهود وخاصة فى فروع الطب والهندسة.

وأكد على أهمية المدن الذكية فى التصدى لتحديات المناخ، والتي تضع تحديًا كبيرًا أمام المدن القديمة للحفاظ على البيئة وتحقيق التقدم فى التخلص من المشاكل البيئية، لافتًا إلى نجاح قمة المناخ cop27 التى نظمتها مصر والتى تم تنظيمها بشكل مشرف يعكس اهتمام مصر بقضايا التنمية، ومتابعة جهودها لمواجهة التبعات التى تفرضها التغيرات المناخية.

ويناقش المؤتمر 100 بحث علمى منشور من عدة باحثين يمثلون 40 جامعة محلية، و30 جامعة عربية وأجنبية.

كما تشهد فعاليات المؤتمر مسابقة دولية فى مجال المدن الذكية، حيث تقدم لها حوالى 183 فريقًا تم تصفيتها إلى 12 فريقًا، وسيتم إعلان الفائزين وتقديم الجوائز فى نهاية المؤتمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك