البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك QNB الأهلي يحصد جائزة الأفضل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة من جلوبال فاينانس

محمد بدير الرئيس
محمد بدير الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بنك QNB الأهلي

حصل QNB الأهلي- التابع لمجموعة QNB، إحدى أكبر المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، على جائزة "أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2023" من مؤسسة جلوبال فاينانس، تقديرًا لجهوده في تطوير خدمات ومنتجات مبتكرة تلبي احتياجات أعمال هذا القطاع الذي يلعب دورًا حيويًا في الاقتصاد الوطني.

وتأتي هذه الجائزة المرموقة كشهادة جديدة على نجاح استراتيجية البنك نحو إرساء دعائم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومساهمته في وضعه على خارطة الاقتصاد المحلي.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، إن هذه الجائزة تأتي تتويجًا لريادة البنك لقطاع الأعمال الناشئة بفضل استراتيجيته الطموحة التي حرصت على تطوير برامج تمويلية وحزمة من الخدمات والاستشارات والأدوات التسويقية المصممة لتناسب احتياجات وتطلعات مختلف الشركات وأصحاب الأعمال وتتيح لهم فرصًا تصديرية جديدة في السوق.

وأضاف أن QNB الأهلي كان من أوائل البنوك التي حققت مستهدفات وتوجيهات البنك المركزي المصري فيما يخص نسبة الـ 25 % من إجمالي المحفظة الائتمانية والتي يتم توجيهها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن البنك تخطى تلك النسب المستهدفة لنحو 26% للمشروعات المتوسطة مع إعطاء الأولوية للمشروعات التي تعتمد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والتي تساهم بدورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة وتراعي الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

واستندت المجلة في اختيار البنوك إلى مجموعة من المعايير الدقيقة وأبرزها: معرفة أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة واحتياجاتها، مدى اتساع نطاق المنتجات والخدمات، مكانة السوق، الابتكار، تلبية الاحتياجات الخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم بنك QNB مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة والأفراد وتوفير الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع متطلباتهم الخاصة، مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع التجزئة المصرفية، كما نجح في الحفاظ على مكانته في السوق المصري مما ساعده على تحقيق نمو ملحوظ في محفظة القروض والودائع، نمو حصة السوق، زيادة العائدات، والحفاظ على جودة الأصول السليمة ونسب التكلفة.

وأنشأ QNB الأهلي عدد من الشركات التابعة في مجالات متخصصة، مثل QNB الأهلي للتأجير التمويلي الذي تأسست عام 1997 وQNB الأهلي لتأمينات الحياة عام 2003 وQNB الأهلي للتخصيم عام 2012.

ويتواجد بنك QNB الأهلي حاليا بشبكة فروع تبلغ أكثر من 232 فرعًا يغطي أهم المحافظات في مصر، وأكثر من 890 جهاز صراف آلي، ونقاط بيع يبلغ عددها أكثر من 57000 جهاز، بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لخدمة أكثر من 1،400،000 عميل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك