البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة عودة سوريا لمحيطها العربي

المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

أكد المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الضرورة الحتمية لعودة سوريا لمحيطها العربي بوصفها ركيزة أساسية للعمل العربي المُشترك، وضلعا محوريا لا غنى عنه لمنظومة الأمن القومي العربي، موجها التحية والتقدير لمصر العروبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار جهوده الدؤوبة ورؤيته النبيلة لدعم الأشقاء العرب وإنقاذ الأمة العربية من الشرور المُحدقة بها، لتظل مصر دومًا درة التاج العربي وحصنه المنيع.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين، أمام الجلسة العامة بشأن زيارته للعراق وسوريا.

وقال: "في إطار دور الدبلوماسية البرلمانية المصرية الرائد في دائرتها العربية، فقد شاركنا على رأس وفد من مجلسكم المُوقر في أعمال المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي، الذي عُقد في العاصمة العراقية بغداد".

وأضاف أنه خلال أعمال المؤتمر ألقينا كلمة بشأن سبل تعزيز الدعم العربي؛ لتعزيز استقرار العراق وسيادته، كما أكدنا أن الدولة المصرية صاغت مقاربة شاملة لإنقاذ الدول العربية من براثن الفوضى قوامها الحفاظ على بنية وتماسك ووحدة الدول الوطنية العربية والرفض التام لأية تدخلات خارجية في الشئون الداخلية للدول العربية".

وتابع أنه خلال تلك الكلمة استعرضنا جهود الدولة المصرية في دعم العراق الشقيق على كافة المستويات، انطلاقا من الرؤية المصرية للعراق باعتباره أحد ركائز الاستقرار العربي وأحد أطراف معادلة القوة العربية".

وأردف "في ختام أعمال المؤتمر، وتنفيذًا لقراراته، شاركنا ضمن وفد الاتحاد البرلماني العربي في زيارة تاريخية إلى سوريا الشقيقة؛ لإبداء التضامن مع الشعب السوري الشقيق في مواجهة تداعيات كارثة الزلزال المُدمر، وقد التقينا خلال الزيارة بـ الرئيس السوري بشار الأسد".

وأضاف جبالي أنه "خلال الزيارة التقينا بالأشقاء أعضاء مجلس الشعب السوري، حيث أكدت أن الزيارة إنما تأتي تأكيدا على الدعم والتضامن التام مع الشعب السوري الشقيق، في إطار الرباط التاريخي الذي يربط مصر ب سوريا الشقيقة التي نتمنى لها ولشعبها العربي الكريم كل ازدهار ورفاهية ورخاء".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك