البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد ايطالي يزور مصر لبحث الاستثمار بالمجال الزراعي والتصنيع الغذائي مارس المقبل

 ميكيلي كواروني سفير
ميكيلي كواروني سفير إيطاليا لدى مصر

أعلن ميكيلي كواروني سفير إيطاليا لدى مصر، عن تنظيم زيارة إلى مصر لوفد من المؤسسات المختصة ورجال الأعمال الإيطاليين بمجال الزراعة وصناعة الأغذية الزراعية، 13 مارس المقبل.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الأولى لقمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى تحت عنوان نحو طريق النمو المستدام لمناقشة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكلمة لها والطريق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وزيادة الصادرات المصرية.

وقال إن تلك الزيارة تأتي تحت رعاية وزارة الخارجية الايطالية ووكالة التعاون الايطالي، بالإضافة إلى بعض الشركات الرائدة في الأمن الغذائي وتمثيل لبعض أصحاب المنفعة.

وأضاف كواروني، أن هذه الزيارة تهدف لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وايطاليا وتقديم الدعم لمصر في مجال الاستدامة بمشاريع مشتركة.

وأوضح، أن الزيارة تركز على زيادة الاستثمارات من القطاع الخاص والعام والتمويل والمشاركة في مصر.

وأشار إلى بدء مناقشات المرحلة الجديدة للبرنامج الإيطالي المصري والذي يشهد حشد مزيد من الموارد في مجالات المياه والغذاء والطاقة بما يتوائم مع أجندة المناخ ورؤية مصر 2030.

وأكد كواروني أن بلاده لديها تاريخ طويل للتعاون مع مصر في قطاع الزراعة والقطاعات الغذائية وتنفيذ العديد من البرامج.

ولفت إلى أن العالم بأكمله يعاني من مشاكل في الأمن الغذائي، وأثرت الحرب الروسية الأوكرانية على الأمن الغذائي وعلى القطاع الزراعي، كما ساهمت في رفع أسعار المواد الغذائية الاساسية خاصة القمح، مثنيا على الجهود التي قامت بها الجهود المصرية والاستجابة بالنسبة للقطاع الإمداد والتخزين.

ونوه كواروني أن بلاده أعطت اولوية لقطاع الأمن الغذائي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية في مجال الزراعة والغذاء ووكالات الأمم المتحدة وغيرها، كما أطلقت حوار البحر المتوسط واجتماعيين وزاريين مشاركة من الجانب المصري في يوليو الماضي.

وأضاف أنه بالنسبة للحوار البحر المتوسط قامت إيطاليا بإطلاق منصة تحت رعاية بنك التنمية الايطالي من اجل تقديم القروض بالخاصة بالزراعة لدول البحر المتوسط الأكثر تأثرا بمشكلة الغذاء، والتعاون بين الاتحاد المتوسطي وإطلاق عدة برامج على أرض الواقع خاصة بالأبحاث في مجال الأمن الغذائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك