البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أمان القابضة تتفاوض مع أحد البنوك لحوالة محفظة بقيمة 500 مليون جنيه

حازم مغازي
حازم مغازي

قال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بشركة أمان القابضة، إن الشركة تتفاوض مع إحدي البنوك العاملة في مصر لحوالة جزء من محفظتها التمويلية بقيمة 500 مليون جنيه علي الأقل.

وأضاف مغازي في تصريحات لـ "المصدر"، أن إحالة المحافظ يعد إحدي الخيارات التي تدرس الشركة استخدامها في الحصول علي التمويلات المستهدفة خلال العام الجاري بإجمالي 4 مليارات جنيه.

وأوضح أن الشركة تسعي لتنويع مصادر التمويل، وعدم اقتصارها علي التسهيلات البنكية، حيث تدرس إمكانية إصدار صكوك ومدي توافقها مع الأوراق المالية لديها، وعمليات التوريق التي بدأت في تنفيذها عبر شركة أمان للتوريق، بجانب خيار إحالة المحافظ التمويلية.

◄ مغازي: من الممكن إجراء عمليتي توريق في حدود مليار جنيه العام الجاري

ولفت الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بشركة أمان القابضة، إلي أن الشركة تعتزم إتمام الإصدار الثاني من سندات التوريق في حدود 500 مليون جنيه العام الجاري، ضمن برنامج سندات توريق بقيمة إجمالية تصل إلي 5 مليارات جنيه، منوها إلي إمكانية القيام بإصدار ثالث أيضًا قبل نهاية 2023 في حدود 500 مليون جنيه.

وأعلنت شركة أمان للتوريق، إحدى شركات أمان القابضة مطلع الشهر الجاري، عن نجاحها في الحصول على الموافقات الرقابية والقانونية اللازمة لأول عملية إصدار بقيمة 403.4 مليون جنيه، ضمن برنامج جديد متعدد الإصدارات لسندات توريق بحد أقصى 5 مليارات جنيه، وبقيمة اسمية قدرها 100 جنيه مصري للسند الواحد.

◄ أمان تستهدف الوصول بمحفظة التمويلات إلي 11 مليار جنيه بنهاية 2023

ولفت مغازي، إلي أن الشركة تسعي للوصول بمحفظة التمويلات إلي نحو 11 مليار جنيه بنهاية 2023، وذلك مع استهداف ضخ 5 مليارات جنيه في نشاط التمويل الاستهلاكي، ونحو 6.5 مليار جنيه في نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما فيها "النانو فاينانس"، و"التمويل الاسلامي".
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك