البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«أمان» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه في عملية التوسع بالسعودية

حازم مغازي
حازم مغازي

كشف حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بشركة أمان القابضة، عن اقتراب إنهاء الاتفاق وتوقيع العقود مع شريك سعودي لتأسيس شركة في السعودية بإسم "أمان" خلال شهرين.

◄ حصة أمان بالشركة المزمع تأسيسها في السعودية لن تقل عن 51%

وأضاف مغازي في تصريحات لـ "المصدر"، أن الحصة الحاكمة ستكون لشركة أمان القابضة بنسبة لا تقل عن 51%، متوقعًا بدء الأعمال في السوق السعودي من خلال خدمات التمويل الاستهلاكي "التقسيط" خلال الربع الأخير من 2023.

وأوضح أنه عقب إطلاق خدمات التمويل الاستهلاكي في السعودية، سيتم التوسع في إطلاق خدمات أخري مثل تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، منوها إلي إرجاء التوسع في السوق النيجيري في الوقت الحالي.

ولفت إلي أن الشركة تعتزم زيادة رأس المال في حدود 450 مليون جنيه خلال العام الجاري، عقب موافقة مجلس الإدارة، علي أن يتم استخدام 100 مليون جنيه كاستثمارات يتم ضحها في عملية التوسع خارجيًا بالسوق السعودي، و350 مليون جنيه استثمارات في الشركات القائمة للتوافق مع متطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية بشان الملاءة المالية.

◄ أمان مهتمة بدخول مستثمر جديد بنسبة في حدود 15%

وأشار إلي أن عروض الاستحواذ التي تلقتها الشركة من مستثمرين خلال الفترة الماضية لم يتم التوصل إلي أية اتفاقيات بشأنها حتي الأن نظرا لعدة أسباب ومنها الظروف الاقتصادية التي أثرت علي العالم في 2022، منوها إلي أن أمان القابضة مازالت مهتمة بدخول مستثمر جديد للحصول علي نسبة في حدود 15% علي أن يمثل قيمة مضافة للشركة.

ونوه حازم مغازي، إلى أن راية القابضة تمتلك حصة بنسبة 76% من أسهم "أمان القابضة"، فيما يستحوذ البنك الأهلى المصري على حصة بنسبة 24% من أسهم الشركة، لافتا إلس استهداف الشركة تحقيق معدلات نمو خلال العام الجاري تصل إلي 50%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك