البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«القوى العاملة»: برنامج إلكتروني استرشادي لحصر وتدريب وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة

 حسن شحاتة وزير القوي
حسن شحاتة وزير القوي العاملة

ناقش الاجتماع الأسبوعي لوزير القوى العاملة حسن شحاتة، المنعقد صباح اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، مع مديري المديريات بالمحافظات، تصور ومشروع استرشادي، أعدته الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام الوزارة، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتشغيل بشأن برنامج إلكتروني مركزي لحصر العمالة من ذوي الهمم، تمهيدا لإطلاقه، بعد اعتماده وتعميمه على جميع مديريات القوى العاملة.

وقال الوزير حسن شحاتة، إن هذا البرنامج هدفه تسهيل عملية الحصر والمتابعة والتشغيل، والتواصل مع المنشأت، وراغبي العمل من ذوي الهمم، وذلك في إطار خطة الوزارة لإعداد قاعدة بيانات الكترونية حديثة لذوي الهمم، لحصرهم وتدريبهم، لدمجهم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ووعد الوزير، مديري المديريات بأنه خلال أيام قليلة سيتم توفير كافة الإمكانيات لتطوير آليات التعامل الكترونيًا مع هذه المنظومة الجديدة وغيرها، تماشيًا مع خطة الوزارة نحو عالم الرقمنة.

◄ حصر 48% من المنشأت لدمج «ذوي الهمم» في سوق العمل

وأعلنت "الوزارة"، عن أن مديرياتها ومكاتبها المختصة في المحافظات، وخلال الأسابيع الستة الماضية، قامت بِحصر 48% من إجمالي عدد المنشآت التي يزيد عدد عمالها عن 20 عاملا، راصدةً مدى استيفاء تعيين نسبة الـ5% لذوي الهمم فيها، وكذلك الأعداد المطلوب استيفاء تعيينها طبقا للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

وأوضح بيان«القوى العاملة» أن عدد المنشآت التي تم حصرها حتى اليوم الأحد بلغت 11237 منشأة، يعمل بها مليونًا و801 ألفًا و237 عاملا، وذلك من إجمالي منشأت يبلغ عددها 23 ألفًا و654 منشأة، من واقع بيانات التأمينات الإجتماعية.

وأوضحت أن العدد المطلوب تعيينه لإستيفاء نسبة ذوي الهمم في هذه المنشأت التي تم حصرها حتى الان يبلغ 89 ألفًا 135 عامل، وأن المُعين منهم فقط 53 ألفًا و818 عاملا،ً والمتبقي استيفائه للتعيين يبلغ 35 الفًا و317 عاملا، وأكدت "الوزارة" انه على مدار الـ 6 أسابيع الماضية تتواصل مديريات القوى العاملة مع المنشأت، ويجرى الان عملية باقي الحصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك