البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أمان للتمويل الاستهلاكي تستهدف ضخ 5 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري

حازم مغازي
حازم مغازي

قال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بشركة أمان القابضة، إحدى شركات راية القابضة، إن الشركة تستهدف ضخ 5 مليارات جنيه في نشاط التمويل الاستهلاكي بنهاية 2023.

وأضاف «مغازى» فى تصريحات على هامش مؤتمر صحفى اليوم، أن الشركة ضخت تمويل استهلاكي لعملائها بقيمة تتجاوز 3.5 مليار جنيه خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن محفظة التمويل الاستهلاكي تخطت 3 مليارات جنيه بنهاية 2022،

وذكر أن الشركة تسعى لافتتاح 7 فروع جديدة في 7 محافظات مختلفة خلال العام الجاري، حيث تم افتتاح الفرع الأول، وسيتم افتتاح الفرع الثاني في أسيوط.

ونوه مغازي، إلي سعي الشركة للحصول علي تمويلات جديدة بقيمة تصل إلي 4 مليارات جنيه خلال 2023، موضحا أن الشركة تعتزم تنويع مصادر التمويل الجديدة لتتنوع بين التسهيلات من البنوك والتوريق وإحالة المحافظ والصكوك.

وأضاف أن محفظة التسهيلات الائتمانية من البنوك تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه، موضحا أن الشركة حصلت علي تلك التمويلات من 14 بنك يعمل في مصر، والتي نسعى لزيادة التسهيلات القائمة معها.

وذكر أن الشركة تدرس زيادة رأس المال في حدود 450 مليون جنيه، مرجحا الانتهاء من هذه الخطوة خلال العام الجاري، والتي تنتظر موافقة مجلس الإدارة.

وكانت شركة أمان قد قامت بزيادة رأس المال خلال العام الماضي بقيمة 240 مليون جنيه، ليصل رأس المال المدفوع إلى 615 مليون جنيه.

وأشار حازم مغازي، إلي اعتزام الشركة بدء أعمالها بالسوق السعودي خلال العام الجاري، موضحا أن الشركة في المراحل النهائية لتوقيع العقود وتأسيس شركة في السعودية بالشراكة مع شريك سعودي كبير.

ولفت إلي أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التوسع في السوق السعودي خلال شهرين، كما نستهدف بدء الأعمال خلال الربع الأخير من العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك