البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التعاون الدولي: 95 مليون دولار تكلفة مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن قيمة مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة تبلغ 95 مليون دولار، وينفذ في الصعيد بمحافظات المنيا وبني سويف وأسوان، بالإضافة إلى كفر الشيخ في الدلتا.

ويستهدف المشروع رفع مستوى المعيشة لـ19 ألف اسرة في 30 قرية بمساحة إجمالية 98 ألف فدان، ويهدف إلى الحد من الفقر وزيادة الأمن الغذائي لأهل الريف من خلال بناء قدرات هذه الأسر على زيادة وتنويع مصادر الدخل.

وتفقدت وزيرة التعاون الدولي، والممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، اليوم السبت، مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة ورفع مستوى المعيشة بقرية الوفاء غرب سمالوط بالمنيا.

وشهدت الوزيرة جلسة مع المزارعين بمشروع المدارس الحقلية التي تهدف لتبادل أفضل الممارسات والخبرات لتحسين إنتاجية المحاصيل، من خلال تبني ممارسات وتقنيات زراعية مبتكرة وذكية مناخيا.

يذكر أن هذا المشروع جاء في إطار اتفاقية الشراكة بين الأمم المتحدة والحكومة المصرية والتي تغطي مدّتها خمس سنوات، وهي إطار الشراكة الإنمائية للأمم المتحدة 2018-2022، ومن المقرر أن يتم منتصف الشهر القادم توقيع اتفاقية الشراكة الجديدة بين الجانبين والتي تغطي السنوات الخمسة القادمة 2023-2027.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك