البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

غرفة صناعة الجلود تقرر تأسيس شركة مساهمة لزيادة صادرات القطاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

​قررت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، تأسيس شركة مساهمة من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة، بهدف المساعدة على زيادة صادرات قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية وتأهيل الشركات العاملة بالقطاع للتصدير.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود، أمس، لبحث عدد من الملفات أبرزها نتائج معرض القاهرة الدولي للجلود الذي نظمته الغرفة مؤخرًا وكيفية استثماره لزيادة صادرات القطاع، بحضور جمال السمالوطي رئيس الغرفة، ووكيلي الغرفة يحيي أبو حلقة وأحمد الألماني، وأعضاء مجلس الإدارة محمد محمود، رأفت الخياط، محمد بطة، محمد زلط، محمود عودة، مصطفى علام، مؤمن التميمي، كريم ملوك، وعلاء النمر مدير عام الغرفة.

وقال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود، إن معرض القاهرة الدولي للجلود في دورته الماضية حقق نجاحًا كبيرًا في فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية، ويعد خطوة لزيادة صادرات القطاع وساعد على دراسة احتياجات الدول العربية المجاورة من الأحذية والمنتجات الجلدية وكيفية تسعير المنتجات والمنتجات المطلوبة في هذه الدول، لذلك فكرت الغرفة في استغلال هذا النجاح بتأسيس شركة مساهمة لمساعدة الشركات العاملة بالقطاع على تصدير منتجاتها من الأحذية والمنتجات الجلدية، بما يتوافق مع خطة الدولة للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، داعيًا أعضاء الجمعية العمومية للغرفة بالانضمام للشركة الجديدة».  

وأضاف «السمالوطي» أن الغرفة بصدد إعداد دراسة جديدة بأهم الأسواق المستهدفة لتصدير الأحذية والمنتجات الجلدية إليها وسيتم البدء بخمس دول وهي السعودية والعراق والأردن والسودان وليبيا وكيفية النفاذ لهذه الأسواق وزيادة صادرات القطاع إليها سواء من خلال دعوتهم للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للجلود في دورته القادمة أو تنظيم بعثات ترويجية لهذه الدول.

وأكد أن الفرصة سانحة في الوقت الحالي أمام صناعة الجلود المصرية للنفاذ للأسواق العالمية، مؤكدا أن المنتج المصري أصبح منافس قوي للمنتجات التركية في الجودة والسعر خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار.

وأشار أن الغرفة ستتعاون مع غرف صناعية أخرى لإحداث التكامل الصناعي فيما بينها وخاصة غرفة صناعات الطباعة والتعبئة والتغليف، لبحث آليات توفير عبوات التعبئة الخاصة بالأحذية والمنتجات الجلدية بأسعار مناسبة للمصانع العاملة بالقطاع لتصدير منتج مصر كامل بجودة عالية وسعر منافس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك