البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«مصر للطيران» توقع بروتوكول مع «سيفا» العالمية لتعزيز التعاون بمجال الشحن الجوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الطيار جاسر حسين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي، إن الشركة وقعت اتفاقية تعاون مع شركة سيفا العالمية بمجال نقل البضائع بين عدة دول في إفريقيا وأوروبا والأمريكتين؛ لتعزيز التعاون في مجال الشحن الجوي.

وأوضح «حسين» في بيان اليوم الخميس، أن البروتوكول يهدف أيضًا لتغذية شبكة مصر للطيران من الصادرات والواردات من خلال ملء الفراغات المتاحة على الطائرات عن طريق وكلاء البيع الذين تتعامل الشركة معهم؛ لجذب المزيد من العملاء لنقاط الشبكة الخاصة بالشركة.

أضاف أن هذه الاتفاقية تعد خطوة أولى تجاه تأسيس شراكة طويلة الأمد بين الشركتين للعب دور هام للمساهمة في التنوع الاقتصادي للدولة، مؤكدًا أن هذه التعاقدات الجديدة تأتي نتيجة للخدمة المميزة التي تقدمها "مصر للطيران للشحن الجوي" بمختلف النقاط التي تطير إليها مما يؤكد أن الشحن الجوى هو أحد الأنشطة الرئيسية التي تحقق الخطة التي تتبناها وزارة الطيران المدني لتحويل مطار القاهرة إلى مطار محوري.

وتابع أن الشركة تستهدف تطوير أسطولها الجوي لمواكبة ارتفاع التشغيل، حيث تسلمت مؤخرًا طائرة من طراز "B737-800SF" بعد تحويلها من طائرة ركاب لطائرة شحن جوي بواسطة شركة "Commercial Jet" الأمريكية، وذلك في إطار دعم الأسطول واستيعاب أكبر عدد ممكن من طلبات الشحن الجوي.

من جانبه، أعرب أحمد عرموش نائب رئيس مجلس إدارة شركة سيفا العالمية مصر - الأردن والتابعة لشركة CMA CGM الرائدة بمجال الشحن والنقل والتي تحتل المرتبة الثالثة عالميًا بهذا المجال، عن سعادته ببدء التعاون مع مصرللطيران التي تعد واحدة من أكبر شركات الطيران العاملة في مجال الشحن الجوي بالمنطقة والتي تتمتع بمستوى كبير من الاحترافية ومواكبة تطورات الصناعة عالميًا.

وقال إن مصر للطيران للشحن الجوي شهدت نقلة نوعية في إدارة منظومة الشحن الجوي على مدار السنوات الماضية، مما شجعهم على بدء التعاون والشراكة معها بمجال نقل البضائع بين مصر ودول العالم.

أضاف أن أولى مراحل التعاون ستكون خلال الشهر القادم من خلال تنظيم رحلات شحن من الهند إلى مصر ومن مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك