البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المصدر» تنشر حصص البنوك في تمويل «الديار القطرية» بقيمة 2 مليار جنيه

 تحالف مصرفي يضم
تحالف مصرفي يضم كل من بنكى «الأهلي ومصر وقطر الوطني»

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن حصص بنوك "الأهلي المصري، مصر، قطر الوطني الأهلي QNB" في قرض مشترك  لصالح شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية، إحدى الشركات التابعة لشركة الديار القطرية.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن حصة البنك الأهلي المصري تبلغ 800 مليون جنيه، وتصل حصة بنك مصر إلى 600 مليون جنيه، بينما يشارك بنك قطر الوطني الأهلي QNB بـ600 مليون جنيه.

يشار إلي أن تحالف مصرفي يضم كل من البنك الأهلي المصري كوكيل التمويل، وبنك مصر بصفته وكيل الضمان، بالإضافة الى بنك قطر الوطني الأهلي QNB بصفته بنك حساب الايرادات، نجح في ترتيب ومنح قرض مشترك بإجمالي مبلغ 2 مليار جنيه مصري لصالح شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة الديار القطرية.

ويأتي ذلك بغرض تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية من المرحلة الأولى لمشروع الشركة "سيتي جيت" بالقاهرة الجديدة بمساحة تقريبية قدرها 2020 فدان.

وتم توقيع عقد التمويل في حضور الشيخ حمد بن طلال آل ثاني – رئيس قطاع تطوير وتسليم المشاريع "آسيا وأفريقيا" عن شركة الديار القطرية، يحيى أبو الفتوح – نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وعاكف المغربي – نائب رئيس مجلس ادارة بنك مصر، ومحمد بدير – الرئيس التنفيذي لبنــك قطر الوطني الأهلي، وطارق فايد – عضو مجلس إدارة البنك، بالإضافة إلى فرق العمل من الشركة والبنوك المشاركة بالتمويل.

ومن المتوقع أن تصل قيمة مشروع سيتي جيت القاهرة الجديدة الفعلية إلى 12 مليار دولار وقت الانتهاء منه، ليحقق بذلك طفرة كبيرة في السوق العقاري المصري كونه مدينة مكتفية ذاتيًا ومجتمع متكامل يوفر خدمات عديدة.

وتؤمن البنوك المشاركة في التمويل بضرورة تضافر الجهود من أجل دعم خطط الدولة للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتحرص على القيام بدورها الحيوي في مساندة كافة الأنشطة والقطاعات التي تساهم في خلق حياة أفضل للمواطن المصري.

كما تسعى البنوك الثلاثة إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث تعمل على تعزيز تميز خدماتهما والحفاظ على نجاحها طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك