البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس البنك الزراعي: إعادة هيكلة قروض متعثرة بقيمة 14 مليار جنيه

علاء فاروق رئيس مجلس
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن الانتهاء من إعادة هيكلة قروض بقيمة تصل إلي نحو 14 مليار جنيه، وذلك من إجمالي محفظة متعثرة بقيمة 20 مليار جنيه.

وأوضح فاروق في تصريحات تليفزيونية، أن العملاء قاموا بسداد نحو 5 مليارات جنيه خلال عام ونصف، في إطار مبادرة تسوية وإسقاط وإعادة هيكلة مديونية العملاء المتعثرين.

وأضاف أن تلك المبادرة تأتي بدعم من البنك المركزي المصري للتخفيف على صغار العملاء وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لتصحيح أوضاعهم حتي يتمكنوا من التعامل مجددًا مع الجهاز المصرفي، بهدف إعادتهم للعمل والإنتاج.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إلي أن حجم محفظة القروض تخطت 66 مليار جنيه، مقارنة مع نحو 56.5 مليار جنيه بنهاية 2021، و36 مليار جنيه بنهاية عام 2020.

وأضاف فاروق، أن محفظة ودائع العملاء وصلت إلي 141.2 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، مقابل 96 مليار جنيه بنهاية 2021، و64 مليار جنيه بنهاية عام 2020، بنسبة نمو بلغت أكثر من  120% خلال عامين.

ولفت إلي ارتفاع محفظة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلي نحو 42 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مقابل 41 مليار جنيه بنهاية العام السابق له، و2.47 مليار جنيه بنهاية 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك