البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس البنك الزراعي: تمويلات برنامج «باب رزق» تتجاوز 300 مليون جنيه

علاء فاروق رئيس مجلس
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن وصول حجم تمويلات المقدمة في إطار برنامج "باب رزق" لدعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلي أكثر من 300 مليون جنيه والتي استفاد منها أكثر من 33 ألف عميل.

وأوضح فاروق في تصريحات تليفزيونية، أن المرأة الريفية تمثل أكثر من 60% من المستفيدين من البرنامج التمويلي باب رزق، حيث يوفر فرص عمل حقيقية لهم وزيادة دخل أسرهم، وتوفير سبل الحياة الكريمة للجميع.

وأشار إلي أن برنامج "باب رزق" يوفر تمويلًا ميسرًا حتى 10 آلأف جنيه بفائدة مبسطة سنوية متناقصة بدون مصاريف إدارية، كما يتيح البنك تيسيرات كثيرة لعملائه من بينها الحصول على القرض بموجب البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط.

وأكد أن البنك أطلق هذا البرنامج لتمكين المرأة الريفية والشباب بقرى حياة كريمة وتمويل المشروعات متناهية الصغر لسكان الريف، بهدف حثهم على عمل مشروعات ووحدات إنتاجية لرفع مستوى معيشتهم وتحسين الدخل، للمساهمة في تمكين كافة فئات المجتمع وخاصة المرأة الريفية وتعزيز دورها في خدمة المجتمع والتنمية الإقتصادية.

ونوه رئيس البنك الزراعي، إلي ارتفاع محفظة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلي نحو 42 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مقابل 41 مليار جنيه بنهاية العام السابق له، و2.47 مليار جنيه بنهاية 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك