البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ميقاتي يشكر الرئيس السيسي ويؤكد: مصر لم تتقاعس لحظة عن مساعدة لبنان

نجيب ميقاتي رئيس
نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

وجه نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين، مؤكدا أن مصر لم تتقاعس لحظة عن مساعدة لبنان ومد يد العون له على مدار السنوات الماضية.

وأضاف ميقاتي في حديث تلفزيوني مساء أمس، أن الرئيس السيسي أرسل طائرة مساعدات للبنان لمواجهة الكوليرا بعد ساعات معدودة من حديثه معه حول الوباء، مشيدا بدور مصر الدائم في مساعدة لبنان على المستويات كافة.

وفي الشأن اللبناني، أكد ميقاتي أنه سيتم الدعوة لانعقاد جلسة جديدة لمجلس الوزراء اللبناني قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك لمعالجة أمورا مالية وتحديدا إقرار قانون يسمح للحكومة بالإنفاق وفقا للقاعدة الإثنى عشرية لحين الانتهاء من مشروع قانون الموازنة العامة للعام الجاري.

وأشار إلى أنه يسعى إلى حل أزمة إضراب المصارف معبرا عن أمله أن ينتهي الإضراب خلال 48 ساعة، مشددا على أنه لا يتدخل بعمل القضاء والحديث عن "تبييض أموال" ضمن المصارف بالشكل القائم غير مقبول إذ إنه يضرّ بسمعة لبنان، موضحا أنه يسعى لتخفيف وطأة الضغط الاجتماعي الحاصل.

وشدد ميقاتي على أنه لا يسعى بأيّ شكلٍ من الأشكال ليعود رئيسا للحكومة مجددا، معتبرا أن من أحرقوا فروع المصارف قبل أيّام ليسوا مودعين والتقارير الأمنيّة حول ما حصل فيها كافة المعلومات، مشددا على الوضع الأمني ممسوك جيدا بشكل عام.

وعن الوضع الاقتصادي وارتفاع أسعار الدولار، قال ميقاتي إن سعر الدولار سيهبط عشرات الآلاف عند انتظام الحياة الدستوريّة وانتخاب رئيس للجمهورية، معتبرا أن أزمة الدولار سياسية وإذا تم انتخاب رئيس الجمهورية سينخفض عشرات الآلاف.

وأشار أنه يسعى مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، لاتخاذ كافة الإجراءات للجم ارتفاع الدّولار، مضيفًا أن لبنان متعثر وليس مفلسا ولا شيء يمنع من إعادة الأموال للمودعين، مشددا على أن كل الودائع قبل 17 أكتوبر 2019 ستعود كاملة للمودعين وبقية الودائع ستكون في صندوق إعادة الودائع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك