البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التمثيل التجاري»: 6.7 مليار دولار استثمارات بنك التنمية الأفريقي في مصر

المفوض التجاري يحيى
المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري

قال يحيي الواثق بالله الوزير المفوض التجارى، رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن حجم استثمارات بنك التنمية الأفريقي في مصر ارتفع إلى 6.7 مليار دولار، ويمثل قطاع الطاقة الجزء الأكبر من الاستثمارات بمصر.

وأضاف، خلال كلمته في المؤتمر الذي نظمه جهاز التمثيل التجاري بالتعاون مع بنك التنمية الافريقي، اليوم الأربعاء، أن البنك قام بتمويل ثلاثة مشاريع في مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان بحوالي 73 مليون دولار.

وأكد أن اختيار بنك التنمية الأفريقى لمصر لعقد الاجتماع السنوي القادم للبنك مايو المقبل، مؤشر على عمق العلاقات بين مصر والبنك الأفريقي للتنمية ودفعة لتجديد علاقات الشراكة فى القارة الأفريقية التى تقوم على المصالح المشتركة.

ودعا الشركات المصرية إلى التعرف على فرص التمويل التى يقدمها البنك لتعزيز التبادل التجارى بين دول القارة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

وأشار أن هذا المؤتمر يشهد مشاركة كبيرة من الشركات المصرية تجاوزت 120 شركة، بالإضافة إلى ممثلين عن المجالس والغرف وتجمعات الاعمال ومشاركة رفيعة من وفد بنك التنمية الافريقيى برئاسة مسؤول السياسات الصناعية والتجارية بالبنك.

وأوضح أن مصر تتمتع بعلاقة راسخة مع بنك التنمية الأفريقي تعود الى عام 1964 عندما انضمت مصر إلى بنك التنمية الأفريقي، حيث أصبحت الدولة الثانية والعشرون من أصل 54 دولة عضو في البنك والثالثة في شمال إفريقيا فى حين تعد مصر اليوم ثالث أكبر مساهم في مجموعة بنك التنمية الأفريقي.

وأشار الواثق بالله، أن بنك التنمية الأفريقي له جهوده ومبادراته الملموسة التي ساعدت في تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول الأفريقية وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والحد من الفقر في إفريقيا من خلال إطلاق العنان للإمكانات العظيمة للقارة، وزيادة فرصها من خلال توفير أدوات التمويل للحكومات والقطاع الخاص في البلدان الأفريقية التي تسهل وتساعد في تنفيذ العمليات والمشاريع التجارية التي تهدف إلى تعزيز التكامل الاقتصادي بين دول القارة.

وأكد أن مصر تسعى إلى استكشاف المزيد من مجالات التعاون مع البنك الأفريقي للتنمية في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارية حاليًا في مصر، لا سيما في دعم الشركات المصرية خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم "SMEs"، وتمويل الواردات الاستراتيجية لمصر، وتعزيز فرص نفاذ الصادرات المصرية إلى أفريقيا، بالإضافة إلى تشجيع مشاركة البنك في تمويل المشروعات القومية الجاري تنفيذها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك