البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الحاصلات الزراعية»: 16 مليون دولار صادرات مصر إلى بولندا خلال 2021-2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمود فتحي مسوؤل إدارة نظم المعلومات بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية - إن اجمالي قيمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية الى السوق البولندي خلال الموسم 2021-2022 استقرت عند مستوى 16 مليون دولار مقارنة بالموسم السابق لها، فيما سجلت الكميات تراجعا طفيفا بنحو 10% لتبلغ نحو 18 ألف طن مقابل 20 ألف طن خلال موسم 2020-2021.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري المصري بوارسو تحت عنوان “تعزيز صادرتنا الزراعية والتعرف على الفرص المتاحة بسوق بولندا.

وأشار الى أن السوق البولندي يستحوذ على نحو 0.4% من حجم صادرات الحاصلات الزراعية المصرية، كما يستحوذ على 1% من إجمالي قيمة الصادرات.

أضاف أن السوق البولندي يحتل المرتبة الثامنة بالنسبة لدول الاتحاد الاوروبي المستوردة للحاصلات الزراعية المصرية بنسبة 3% من اجمالي قيمة صادرات  موسم 2021-2022 كما أنها تستحوذ على 2% من كمية الصادرات الى دول الاتحاد الاوروبي.

ولفت فتحي الى أن أهم الحاصلات الزراعية المصرية الى السوق البولندي في موسم 2021-2022 تتثمل في "الموالح" حيث تم تصدير نحو7 آلاف طن بقيمة بلغت نحو 4 ملايين دولار، تلاها في المرتبة الثانية" الثوم الطازج" من خلال تصدير 4 آلاف طن بقيمة بلغت 4 ملايين دولار.

وجاءت "البطاطس الطازجة" في المرتبة الثالثة من حيث الحاصلات الزراعية المصدرة إلى السوق البولندي بنحو3 آلاف طن بقيمة بلغت نحو مليون دولار، تلاها "النباتات الطبية والعطرية" بنحو ألف طن بقيمة بلغت 3 ملايين دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك