البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث التعاون مع مجموعة المساع السعودية بمشروعات الطاقة المتجددة

وزير الكهرباء يستقبل
وزير الكهرباء يستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة المساع السعودية

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الشريف سعود بن عمرالناصر رئيس مجلس ادارة مجموعة المساع السعودية، والمهندس منصور بن سعود عمرالناصر الرئيس التنفيذي للمجموعة والوفد المرافق لهما، وذلك لبحث ودعم سبل وتعزيز التعاون ومشاركة القطاع الخاص في الاستثمار علي أرض مصر، بحضور عدد من قيادات القطاع.

ويعكس هذا اللقاء حرص الوزارة علي تعزيز سبل التعاون والاستفادة من الخبرات المتطورة في مجال الطاقات المتجددة والاحتياج للعديد من المهمات الكهربائية وخاصة بشبكات التوزيع ونقل الكهرباء، بالاضافة الي اهتمام مصر بتوطين الصناعات المختلفة للمهمات المستخدمة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

وخلال اللقاء أشاد الوزير بخبرات الشركات السعودية الكبيرة والترحيب الدائم بالتعاون الوثيق معهم.

وإستعرض الدكتور شاكر الإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى تحقيقها، مؤكدًا على الإهتمام الذى يوليه القطاع لنشراستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات.

وأشار إلى نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء من خلال عدد من الإجراءات والمبادرات وسياسات الإصلاح لإطلاق عملية التحول فى الطاقة وتأمين وإستدامة الكهرباء، وتحسين كفاءة الطاقة وفتح أسواق لاستثمارات القطاع الخاص في مختلف مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة والشبكات الذكية، حيث يعمل القطاع على تدعيم وتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء لاستيعاب القدرات الكبيرة التى يتم إضافتها من المصادر الجديدة والمتجددة والاستفادة منهاوأضاف أن مصر.

أضاف الوزير أن مصر تعمل على عدد من المحاور من أجل توسيع وتنويع مصادر الطاقة لتوفير احتياجاتها من الطاقة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فى مثل هذه المشروعات.

كما أشار إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.

وأوضح أن القطاع قام بإتخاذ عدد من الإجراءات الهامة للإستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة وفقًا لعدد من الآليات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات القطاع وعلى رأسها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن جانبه أشاد الشريف سعود بن عمرال ناصررئيس مجلس ادارة مجموعة المساع السعودية، بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات، والإصلاحات التى نجحت مصر بصفة عامة فى تحقيقها وبالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء المصرى فى تحقيقها خلال الفترة القليلة الماضية.

وأكد رغبته فى التعاون مع الجانب المصرى فى مختلف المجالات وبصفة خاصة فى مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة من شمس ورياح، وتصنيع المعدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك