البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال تطوير حدائق الفسطاط

«مدبولى» يوجه بسرعة
«مدبولى» يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال تطوير حدائق الفسطاط

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حرص الحكومة على تذليل كافة التحديات بهدف استكمال مشروعات التطوير العمراني، التي تسهم في تغيير الوجه الحضاري للمدن المصرية وتوفير مستوى معيشة لائق لمختلف المواطنين، وكذا إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية التي تزيد معدلات التشغيل، بما يخدم أهداف التنمية بمفهومها الشامل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، برئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير العمراني بالمحافظات.

ومن جهته، استعرض المهندس خالد صديق سير العمل في مشروع تطوير منطقة "حدائق الفسطاط"، ومعدلات التنفيذ لمكونات هذا المشروع الحضاري المميز، والذي يشمل تطوير ساحة مسجد "عمرو بن العاص"، وتنفيذ المناطق الثقافية والاستثمارية التي تضم مجموعة محال تجارية متنوعة ومطاعم، والترفيهية التي توفر تجربة ممتعة للزوار، وكذا الحدائق التراثية، والعديد من المظاهر الجمالية والتثقيفية، ومنها منطقة الوادي والتلال، ومنطقة النهر، ومنطقة الحفائر، فضلًا عن أعمال التشجير والزراعات والإنارة التي تضفي رونقًا خاصًا للمنطقة عقب التطوير.

وفي هذا الصدد، شدد مدبولى على ضرورة تكثيف العمل لسرعة الإنتهاء من الأعمال بـ"حدائق الفسطاط"، مؤكدًا أنه يُتابع الموقف التنفيذي دوريًا، ولن يسمح بأي تقصير نظرًا لأهمية هذا المشروع في إحداث نقلة حضارية بالمنطقة، تتواكب مع ما يتم تطوير بالمشروعات المجاورة في سور مجرى العيون، وتطوير بحيرة عين الصيرة وغيرهما.

وتطرق رئيس صندوق التنمية الحضرية كذلك إلى موقف تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تناول موقف توصيل مختلف المرافق لمباني المشروع، وكذا الموقف التنفيذي للوحدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك