البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين»: ارتفاع معدل توريد محصول القصب إلى 3.2 مليون طن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدل توريد محصول القصب من المزارعين إلى 3.2 مليون طن، وذلك منذ بدء الموسم "نهاية ديسمبر الماضي" وحتى أمس.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - أنه تم إنتاج نحو 310 آلاف طن سكر من الكميات الموردة من المزارعين، وجار تكريرها وتعبئتها وتوريدها إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي ستقوم بدورها بطرحها في مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، بهدف توزيعها على المنافذ التموينية.

من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم رفع سعر توريد طن القصب الموسم الحالي بواقع 290 جنيها لتصل إلى 1100 جنيه مقابل 810 جنيهات بالموسم الماضي؛ وذلك بهدف تشجيع المزارعين على رفع معدلات التوريد، خاصة بعد ارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج والأسعار العالمية"، مؤكدا أن هذه الأسعار تحقق توازنا بين تكلفة الإنتاج وتحقيق ربح مجزِ للمزارعين.

وأكد الوزير أنه يتم سداد مستحقات المزارعين خلال 15 يوما من التوريد، لافتا إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر، وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلى 90% من الاستهلاك.

أضاف أن الاحتياطي سيرتفع خاصة مع استمرار عمليات توريد محصول القصب، بالإضافة إلى بدء موسم حصاد بنجر السكر، مارس المقبل.

وقال عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إنه مستهدف استلام نحو 8 ملايين طن قصب، خلال الموسم الحالي لإنتاج 850 ألف طن سكر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك