البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية إلى الكونغو 26 فبراير

 المهندس شريف الصياد
المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية

أعلن المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن تنظيم بعثة تجارية إلى الكونغو في الفترة من 26 فبراير إلى 3 مارس، بمشاركة ما يتراوح من 12 الى 15 شركة من مختلف القطاعات "الكابلات - الإضاءة - الأجهزة المنزلية - الأواني المنزلية".

أضاف «الصياد» في تصريحات اليوم الأحد، أن الكونغو سوق واعد ويوجد بها فرص كبيرة للشركات العاملة في القطاع الهندسي، منوها بأن المجلس يركز على اختيار الدول التى يكون تعداد سكانها مناسب، وكذلك تكون بوابة للوصول إلى العديد من الدول الحبيسة.

وأشار إلى أن «التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف في اطار استراتيجيته للترويج لصادراته تنظيم 4 بعثات تجارية خلال العام الحالي، والمشاركة فيما يتراوح من 3 الى 4 معارض، لافتا الى أن المجلس يركز على السوقين الخليجي والافريقي، منوها بأن حجم صادرات مصر من الصناعات الهندسية الى السوق الافريقي لا تتجاوز 1%.

وأكد أن المجلس يركز خلال العام الحالي على التوسع في السوق السعودي، من خلال وضع خطة على ثلاث مراحل تتضمن الأولى مساعدة الشركات المصرية على انتاج منتجات مطابقة للمواصفات، والثانية مساعدتهم فنيا وماديا للحصول على شهادة المطابقة، وتتضمن المرحلة الثالثة مساعدة الشركات على تسويق منتجاتهم في السوق السعودي.

وحول توجه الحكومة خلال الفترة المقبلة بالاستفادة من المعامل التابعة لعدد من الجهات لتصبح معامل معتمدة لاختبار المنتجات المصرية المختلفة، بدلا من إرسالها إلى الخارج للفحص

وأشاد بتوجه الحكومة خلال الفترة المقبلة للاستفادة من المعامل التابعة لعدد من الجهات لتصبح معامل معتمدة لاختبار المنتجات المصرية المختلفة، بدلا من إرسالها إلى الخارج للفحص، مشيرا الى أن سبب انخفاض حجم صادرات الصناعات الهندسية الى السوق السعودي هو عدم وجود المعامل.

ولفت إلى أن القطاع الهندسي استطاع خلال العام الماضي تحقيق معدلات نمو بلغت نحو 10%، متوقعا أن يحقق ارتفاعا خلال 2023 بنسب تتراوح من 20 الى 25% وذلك في حال توافر العملة الصعبة لشراء مستلزمات الانتاج،موضحًا أن العام الماضي شهد دخول عدة قطاعات بقوة كالأواني والكابلات والآلات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك