البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«البنك الإسلامي» و«الإفريقي للتنمية» يوقعان اتفاقية لتطوير الصناعات الدوائية بالقارة السمراء

البنك الإفريقي للتنمية
البنك الإفريقي للتنمية - صورة أرشيفية

وقعت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، خطة عمل مشتركة للشراكة من أجل تطوير قطاع الصناعات الدوائية لدى الدول الإفريقية الأعضاء.

ووفقا لبيان للبنك الإفريقي للتنمية، تقدم الخطة إطارا جديدا لتعزيز التعاون وأولويات التنمية المتبادلة عبر التركيز على تعزيز الأنظمة الصحية في القارة السمراء، مشيرا إلى أن خطة العمل المشتركة تغطي إقراض مشاريع القطاعين العام والخاص ومشاريع تطوير الأدوية.

وقال سولومون كواينور، نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية المسئول عن البنية الأساسية والقطاع الخاص والتصنيع، إن مجموعة البنك الإفريقي للتنمية تولي أهمية كبرى للشراكات في مساهمتها في التنمية المستدامة بإفريقيا.

وأوضح البيان أن المؤسستين ستعملان معا من أجل تنظيم منتدى عالمي للصناعات الدوائية في مايو المقبل على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية.

أضاف أن هذا المنتدى من المنتظر أن يجمع رواد صناعة الأدوية الرئيسيين، بما في ذلك شركات الأدوية الكبرى، والمؤسسات الدولية والإقليمية والحكومية المعنية، كما سيناقش عدة موضوعات مهمة منها، اتفاقيات نقل التكنولوجيا الدوائية.

يذكر أن مجموعة البنك الإفريقي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية، وقعا مذكرة تفاهم للتمويل المشترك في عام 2017، من أجل توسيع نطاق أنشطة التمويل المشترك خلال الفترة بين عامي 2018 و2020.

وجرى تخصيص مبلغ ملياري دولار للتمويل المشترك مقسم بالتساوي بين المؤسستين، وتم تمديد مذكرة التفاهم إلى ديسمبر 2023 من أجل تكثيف التمويل المشترك عبر القطاعات الإستراتيجية مثل تطوير البنية التحتية والتنمية البشرية وتنمية القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك