البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين» تعلن وصول منافذ «أهلا رمضان» ‏إلى 341 معرضًا

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية - صورة أرشيفية

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع حول عدد ‏معارض "أهلا رمضان" المشاركة بالمحافظات.

وأفاد التقرير ‏عن وصول عدد المعارض إلى 341 معرضًا، ‏بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة ‏والسلاسل التجارية وبعض منافذ جمعيتي.

وتصدرت محافظة المنوفية ‏المركز الأول في عدد المعارض بـ71 معرض، ‏تليها محافظة الشرقية بعدد 50 معرضًا، ثم محافظة بني سويف ‏بعدد 47 معرضًا، ثم محافظة الغربية بعدد 29 معرضًا، ثم ‏الوادي الجديد بعدد 15 معرضًا، ثم الجيزة بعدد 14 معرضًا، ثم ‏محافظة جنوب سيناء بعدد 13 معرضًا، والدقهلية والاسكندرية ‏بعدد11معرضًا، ثم محافظة القليوبية وقنا بعدد 10 معارض، ‏ثم محافظة دمياط وجنوب سيناء والبحيرة بعدد 9 معارض بكل ‏محافظة، يليهما بورسعيد بعدد 5 معارض، والبحر الأحمر 3 ‏معارض، والسويس 2 من المعارض.

وأشار التقرير أن الأسعار بالمعارض: الزيت عبوة 800 مم ‏بسعر 35 جنيه، والسكر بسعر 14.5 جنيه، والدقيق بـ 17 جنيه، ‏والأرز من 14.5 الى 16.5 جنيه حسب نسبة الكسر، والمكرونة 6 ‏جنيه، والدواجن المجمدة 65 جنيه للكيلو، واللحوم السوداني ‏الطازجة 135 جنيه، والبرازيلي المجمدة 120جنيه، وطبق ‏البيض 86 جنيه.

وأكد أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث ‏الرسمي لوزارة التموين، أن التخفيضات بتلك المعارض تتفاوت ما بين ‏الـ 25% وصولا إلى الـ 30%، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية تشارك بشركاتها العاملة في تلك المعارض ‏لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات كبيرة.

أضاف أن نشر تلك ‏المعارض بالتنسيق مع المحافظين والغرف التجارية ‏بكل محافظة، وفر على المواطنين الكثير ‏وساهم بوصول السلع إلى كل نقطة بكل محافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك