البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«القوى العاملة» تبحث مع «الغرف التجارية» توفير عِمالة مُدربة لسوق العمل الألماني والياباني

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يلتقي وفد من الإتحاد العام للغرف التجارية

أكد حسن شحاتة وزير القوى العاملة، على استمرار دور "الوزارة" في فتح مجالات لفرص عمل لعمالة مصرية في السوق الخارجي، في إطار سياسات الدولة المصرية للتقليل من نِسب البطالة.

وأشار إلى تنسيق مع الإتحاد العام للغرف التجارية - بصفته واحد من أبرز الشركاء الإجتماعيين- مع "الوزارة"، خاصة في ملف"إلحاق العمالة" لتوفير فرص عمل لعمالة مصرية مُدربة.

ولفت إلى بروتوكول التعاون المشترك والمرتقب، مع "الغرف التجارية"، وإحدى المنظمات الألمانية التابعة للإتحاد الاوربي لتدريب وتوفير فرص عمل لمصريين في ألمانيا، وفي ذات السياق بروتوكول مماثل مع اليابان، وذلك بعد دراسة تلك المقترحات مع الجهات المعنية في مصر ودولتي ألمانيا واليابان، مع التأكيد على توقيع بروتوكول التعاون مع الجانب الألماني في منتصف مارس 2023 المقبل بعد التنسيق مع الجهات المعنية، موضحًا دور الوزارة كشريك أساسي في عملية التدريب والتأهيل وإيجاد فرص العمل في الداخل والخارج.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير حسن شحاتة، صباح اليوم الخميس مع رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، رئيس الغرفة التجارية للقاهرة المهندس إبراهيم محمود العربي، ومنير المصري رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، ومصطفى الأشقر مدير إدارة العناية بعملاء مجلس الإدارة بمجموعة العربي.

وأكد  وزير القوى العاملة على ترحيبه بالتنسيق والتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية، بإعتباره أحد المؤسسات التي تدافع عن مصالح العاملين في القطاعات التجارية المختلفة، والمنبثق عنها مجالس إدارات الشُعب التجارية، ومنها شعبة شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، ودورها في توفير فرص عمل.

ورحب بمقترح "إتحاد الغرف" توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى المنظمات الالمانية المتخصصة في مجال العمل، والتابعة للإتحاد الأوربي، لتدريب الشباب المصري وتأهيله للعمل في دولة ألمانيا في مجالات الرعاية الصحية خاصة من الأطباء والممرضين، ومساعدين تمريض، وأنه سيتم لاحقًا توفير فرص عمل في مجالات أخرى منها عمال خدمات المطار، موضحًا أيضًا على تعاون مرتقب ومماثل بشأن بروتوكول مع دولة اليابان لفتح أفاق جديدة أمام العمالة المصرية في سوق العمل الياباني.

شارك في اللقاء من وزارة القوى العاملة: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، وعبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الاعلامي للوزارة، ومنال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وأيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب للمهني، ومهيب أبو زيد مدير عام الإدارة العامة لشئون شركات إلحاق العمالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك