البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

هيئة الدواء المصرية تبحث تعميق التعاون الثنائي مع نظيرتها السعودية

تعاون ثنائي بين هيئة
تعاون ثنائي بين هيئة الدواء والهيئة العامة للغذاء السعودية

عقد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعًا تنفيذيًا، مع الدكتور هشام الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للغذاء والدواء، والسفير أحمد فاروق، السفير المصري بالمملكة العربية السعودية؛ عقب الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشرق الأوسط للمعلومات الدوائية "DIA" بالرياض، بحضورالدكتور عادل الهرف، نائب رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لقطاع الدواء.

تناول اللقاء مناقشة الآليات اللازمة لتعميق التعاون الثنائي بين هيئة الدواء المصرية والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، وتعزيز التعاون الفنى بين الهيئتين، بما ينعكس على تعميق وتيسير أوجه التبادل التجاري بين البلدين في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، ومناقشة الآليات المختلفة للتعاون، وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجال الرقابي.

وأشاد رئيس الهيئة بحفاوة الاستقبال التي حظي بها وفد هيئة الدواء المصرية من الأخوة الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، وتطور العلاقات على كافة مستويات منظومة العمل الرقابي في الشأن الدوائي، وتطلع الجانبين إلى توسيع نطاق الشراكة، وتبادل الخبرات الإمكانيات.

من جانبه ثمن نائب رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية الجهود التي قامت بها هيئة الدواء المصرية خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في تطوير العمل الرقابي داخل جمهورية مصر العربية، وتكللت بحصول مصر على الاعتماد المتقدم من منظمة الصحة العالمية في مجال اللقاحات.

وأشاد بالتعاون الملموس بين الهيئتين؛ معربًا عن ثقة بلاده في قدرة الهيئتين على إحداث طفرة هائلة في مجال المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية خلال الفترة القادمة.

يأتي ذلك استكمالا لسلسلة الاجتماعات التي بدأتها هيئة الدواء المصرية مع الجانب السعودي في العام الماضي، والتي تهدف إلى مد جسور التواصل والتعاون مع الدول العربية الشقيقة؛ لخلق شراكات قوية، تعزز اوجه التبادل التجارى المشترك للمستحضرات الدوائية بالأسواق العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك