البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

رئيس البورصة: برنامج الطروحات سيسحب قدر جيد من السيولة للاستفادة منه

رامى الدكانى رئيس
رامى الدكانى رئيس البورصة المصرية

أكد رامي الدكاني أن البورصة المصرية تحقق نتائج إيجابية منذ إعلان الحكومة عن برنامج الطروحات، لافتا إلى أن البرنامج سيسحب قدر جيد من السيولة للاستفادة منه.

وقال «الدكاني»، في تصريحات لقناة "سكاي نيوز" العربية، اليوم الأربعاء، إن البورصة المصرية جاهزة لاستقبال برنامج الطروحات المقدم من الدولة، حيث أعلن رئيس الوزراء خلال الأسبوع الماضي عن قائمة 32 شركة للتخارج سواء بالبيع للمستثمر الاستراتيجي أو الطرح المباشر في البورصة المصرية، منهم 3 أو 4 شركات مقيدين بالفعل في البورصة المصرية ومن المتوقع تحركهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف أن استجابة الدولة للشكاوى المستمرة من نقص الطروحات أدى إلى ظهور أسماء جيدة ضمن القائمة منها بنوك وشركات تأمين وشركات أسمدة مملوكة للدولة، مشيرا إلى أن هذا الزخم الكبير ينعكس على أداء البورصة بشكل إيجابي.

وأوضح أن البورصة المصرية تشهد انتعاشا منذ يوليو الماضي وارتفاعا ملحوظ حيث حققت خلال شهر ونصف 19%، وبعد الإعلان خلال الأسبوع الماضي عن الطروحات أدى ذلك إلى دفعة إلى الأمام وهو ما سيؤدي إلى زيادة السيولة المحلية في الوضع التضخمي للاقتصاد المصري.

وأشار رئيس البورصة إلى أن الشهور الماضية شهدت عودة جيدة للمستثمرين الأجانب فالطرح الجيد يجلب المستثمر، مشيرا إلى أن السيولة الأجنبية بدأت تتحرك في السوق المصري بشكل قوي بمتوسط نسبة تداول 25%.

وأكد أن الدولة المصرية تضع برنامجا قويا للإصلاح بكل أجهزة الدولة، فالبنك المركزي يتولى السياسة النقدية ووزارة المالية تتولى السياسة المالية والضريبية، مشددا أن كل طرف لديه الكثير من الأفكار التي ستسهل دخول المستثمرين الأجانب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك