البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة: الإفراج عن 2.5 مليون طن «ذرة وصويا» بـ1.2 مليار دولار

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع بعض منتجي الدواجن، لبحث آليات الاستقرار في الأسواق والحفاظ على صناعة الدواجن الاستراتيجية.

وأكد «القصير» أن الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين، وتبذل قصارى جهدها لتوفير مستلزمات الأعلاف من الذرة والصويا، مشيرًا إلى انه تم الإفراج عن حوالي 2.5 مليون طن خلال الفترة الماضية بقيمة 1.250 مليار دولار.

وقال القصير إن الدولة تستهدف مصلحة المنتج والمستهلك معا، وتسعى لتقليل الحلقات الوسيطة بينهما لضبط الأسعار، كما قامت بتفعيل الزراعة التعاقدية في المحاصيل الاستراتيجية ومن أهمها الذرة وفول الصويا لتشجيع الفلاحين على زراعتها وتوفير مستلزمات الأعلاف.

وطالب منتجي الدواجن بالانضمام إلى المنظومة لحمايتهم من تقلبات الأسعار العالمية، لافتًا إلى أن هيئة السلع التموينية قامت باستيراد الذرة الصفراء وسوف يتم توزيعها مباشرة على أصحاب المزارع الصغيرة ومصانع الأعلاف بالتنسيق مع وزارة التموين لمنع الوسطاء وبالتالي تقليل التكلفة.

واستمع القصير إلى اقتراحات المنتجين للنهوض بصناعة الدواجن، وانتهى الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات التي سوف يتم العمل على تطبيقها حتى تسهم في استقرار الأسواق وضبط الأسعار والحفاظ على صناعة الدواجن.

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والمهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك