البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك CIB: ارتفاع قيمة معاملات تطبيق الهاتف المحمول لـ 216.4 مليار جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

قال البنك التجاري الدولي CIB، إن قنوات الخدمات الإلكترونية أصبحت الوسيلة الرئيسية لعملاء البنك لتلبية احتياجاتهم المتنوعة، حيث يشكّل مستخدمو الخدمات المصرفية الإلكترونية حاليا نحو 66% من قاعدة العملاء.

وأشار البنك في تقرير، إلي ارتفاع حجم معاملات خدمة الانترنت البنكية بمعدل سنوي 13% إلى 2.2 مليون معاملة، بقيمة إجمالية بلغت 65.6 مليار جنيه، كما بلغت قاعدة عُملاء خدمة الانترنت البنكية 1.3 مليون مستخدم، وهو نمو سنوي بمعدل 25% مصحوبًا بمعدل الاستخدام بلغ 62% بنهاية ديسمبر 2022.

ولفت إلي ارتفاع حجم معاملات خدمات تطبيق الهاتف المحمول بمعدل سنوي 57% ليصل إلى 11.4 مليون معاملة بقيمة إجمالية 216.4 مليار جنيه، مقابل 136 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، وهو نمو سنوي بمعدل 59%.

وحرص البنك وخلال عام 2022، على تحديث الخدمة التليفونية البنكية، حيث قام بإطلاق هذه الخدمة لعملاء المحفظة الذكية متيحا لهم اختيار الخدمات التي يريدون الحصول عليها قبل تحوليهم إلى ممثلي خدمة العملاء وإدخال رقم التعريف الشخصي لتحديد الخدمات المرتبطة بفئة كل متصل وتسهيل حصوله عليها.

وتضمنت أبرز المؤشرات الإيجابية أيضا، ارتفاع معدل استخدام خدمة المساعد الرقمي الافتراضي "ذكي" المدعومة بأحدث تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث قامت الخدمة بإجراء 488،000 تفاعل خلال عام 2022، سواء من خلال الموقع الإلكتروني للبنك أو عبر تطبيق المحادثات Facebook Messenger مما أدى إلى خفض التكاليف بقيمة 8 مليون جنيه.

وقام البنك خلال العام بتحديث البنية التكنولوجية لهذه الخدمة من أجل إتاحتها على تطبيق “WhatsApp”، بهدف تنويع قنوات التواصل التي تدعم تلك الخدمة، ومن المقرر إطلاقها مطلع عام 2023.

بالتوازي مع ذلك، واصل البنك ترسيخ مكانته الرائدة في مجال خدمات المدفوعات الإلكترونية الحكومية بالسوق المصري من خلال منصات المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات “CPS” بعد إجراء مجموعة من التحسينات الهادفة إلى الترويج وتعزيز مبيعات منتجات المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات وأطلق البنك برنامجا لإعادة هندسة وتصميم العمليات من أجل تحويل عملية بيع منتجات منصة المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات ليتم تشغيلها رقميًا من خلال تقنيات التحويل الآلي للعمليات المصرفية “Robotic Process Automation”.

وأثمرت هذه الجهود عن تقليل مدة معالجة المُعاملات وتحسين مستويات الأداء، فضلا عن ارتفاع حجم المعاملات بمعدل سنوي 37% لتبلغ 160 ألف مُعاملة، بقيمة إجمالية 31.4 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 34%.

كما ارتفعت قاعدة عملاء منصات المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات “CPS” بنسبة سنوية 35% لتضم 4،000 عميل، مصحوبة بارتفاع معدل تحويل المعاملات إلى المنصات الرقمية بنسبة سنوية 56%، وبالتالي ترشيد التكاليف بمعدل سنوي 87% ليبلغ 18.3 مليون جنيه.

واحتل البنك بذلك المرتبة الأولى في خدمة مُعاملات الخصم المباشر داخل غرفة المقاصة الألية بالسوق المصري من حيث حجم وقيمة المُعاملات خلال هذا العام، بالإضافة إلى تحقيق نمو لعدد المعاملات، مما أثمر عن تعزيز مستويات إدارة النقدية، التي شهدت زيادة سنوية بنسبة 69% لتبلغ 1.5 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك