البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«بيتي» تعتزم ضخ 220 مليون جنيه استثمارات في مصر خلال العام الجاري

زيارة دولة التشاد
زيارة دولة التشاد لمصنع "لبيتي" في النوبارية بمحافظة البحيرة

استقبلت شركة بيتي للصناعات الغذائية، اليوم الأحد، لوكين كورايو ميدارد وزيرالزراعة في دولة تشاد، وتشوناي إليمي حسن سفير تشاد في القاهرة، في زيارة لمصنعها في النوبارية بمحافظة البحيرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، ودراسة تعزيز صادرات منتجات بيتي عالية الجودة للقارة الأفريقية، وخاصة للسوق التشادية.

وقال وزير الزراعة في تشاد: على مر الأعوام، لم تدخر الدولة المصرية جهدًا في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في قارة أفريقيا سعيًا منها لتحسين الحياة المعيشية لشعوبها.

أضاف: أود أن أعرب عن سعادتي وفخري بأن يحظى منتج أفريقي بهذا الكم من التطوير والإلتزام بأقصى المعايير العالمية لسلامة وجودة الغذاء، تعتز الحكومة التشادية بمختلف أشكال التعاون مع الحكومة والشركات المصرية، لا سيما في المجالات التي تحفظ الأمن الغذائي لشعوبنا، ونتطلع إلى شراكات مستقبلية تعد بالنهوض بحجم صادرات منتجات الألبان عالية الجودة للأسواق الأفريقية."

من جانبه، قال محمد توفيق رئيس قطاع التصنيع بشركة بيتي للصناعات الغذائية: "تفخر شركة بيتي للصناعات الغذائية بزيارة سفير دولة تشاد في القاهرة لمصنعنا في النوبارية بمحافظة البحيرة، والتي جاءت لتبرهن على إيماننا بأهمية الجودة وسلامة الغذاء.

أضاف: على مدار 25 عامًا، لم تكل بيتي من سعيها لإثراء جودة منتجاتها من الألبان والعصائر، وذلك بضخ أكثر من 5 مليار جنيه استثمارات منذ عام 1998، بالإضافة إلى تخصيص 220 مليون جنيه استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال عام 2023.

وتابع: تتمتع شركة بيتي بمكانة مرموقة في عالم الأغذية والمشروبات وذلك بفضل خطوطها الإنتاجية الـ26 المطورة كليًا بمصنعها بالنوبارية، والتي تم تعزيزها عام 2022 بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 200 مليون جنيه، فبجانب تقديمها لمنتجات فائقة الجودة للسوق المصرية، توفر بيتي أكثر من 5500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".

وأوضح أنه وفقًا لتقرير المجلس التصديري للصناعات الغذائية، نمت الصناعات الغذائية في مصر خلال عام 2022، ملبية احتياجات السوق المحلية ومتجاوزة حجم صادرات عام 2021 بنمو قدره 0.5%،  بينما سجلت صادرات مصر للدول الأفريقية غير العربية قيمة 300 مليون دولار.

وازدهرت صادرات بيتي بنسبة 30% في 2022 مقارنة بعام 2021، متوسعة بـ24 دولة أفريقية و11 دولة أوروبية.

وضمن خططها التوسعية المستقبلية، تعمل بيتي على غزو أسواق جديدة كالأسواق الأفريقية سعيًا منا لاستيعاب الطلب المتزايد على المنتجات الغذائية عالية الجودة".

يذكر أن بيتي تستثمر ما يفوق الـ9 ملايين جنيه لإجراء فحوصات للعينات المأخوذة من مواقع الموردين، والمواد المستخدمة في التصنيع والتعبئة، والمنتجات النهائية؛ سواء من خطوط الإنتاج أو من الأسواق، بالإضافة إلى إنفاق أكثر من 100 مليون جنيهًا على أحدث برامج النظافة والتطهير لضمان أقصى تعقيم للأفراد والأجهزة، كما نجحت في اختراق أسواق 40 دولة حول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك