البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث دعم التعاون المصري اليمني بأنشطة الغاز والتعدين

وزير البترول المهندس
وزير البترول المهندس طارق الملا يستقبل وزير النفط اليمنى

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور سعيد سليمان الشماسى وزير النفط اليمنى، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2023".

وأكد المهندس طارق الملا خلال اللقاء، على دعم التعاون بين البلدين فى مختلف أنشطة البترول والغاز والتعدين، وأن هذا يتطلب وجود برنامج عمل لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين العام الماضى.

وأشار الشماسي إلى أن المساهمة فى تطوير الاتفاقيات البترولية فى اليمن، يعد أحد المجالات المهمة التى تتطلبها صناعة البترول والغاز هناك، وأن هناك رغبة قوية فى تواجد الشركات المصرية العاملة فى مجالات المشروعات والخدمات باليمن، خاصة أن شركة بتروجت لها تجربة ناجحة ومتميزة.

أضاف أن اليمن تمتلك موقعا استراتيجيا من الممكن العمل على استغلاله فى تخزين الخام والمنتجات البترولية وإقامة  مصافى التكرير، مبديا كذلك رغبة بلاده فى الاستفادة من خبرات مصر فى مجالات الغاز الطبيعى وخاصة الغاز الطبيعى المضغوط كوقود للسيارات، وكذلك التعاون فى مجال المعادن.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، والمحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك