البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يعلن طرح 3 مزايدات عالمية خلال العام الجاري

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه من المخطط طرح ثلاث مزايدات عالمية خلال العام الجاري من خلال بوابة "مصر للاستكشاف والإنتاج" الرقمية والتي تم إطلاقها في عام 2021.

أضاف أنه تم وضع خطة طموحة مع شركائنا العالميين حتى عام 2025 لحفر أكثر من 300 بئر استكشافي، والتي نسعى لوضعها على الإنتاج سريعا.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية في كلمته خلال افتتاح الدورسة السادسة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن نجاحات قطاع البترول تواصلت خلال العام الماضي، فقد ارتفعت الصادرات البترولية لتصل إلى 18.2 مليار دولار، فضلا عن تحقيق فائض في الميزان التجاري البترولي للعام الثالث على التوالي يصل لأكثر من 3 مليارات دولار.

وأوضح أن انطلاق هذه الدورة تحت عنوان "شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. ضمان إمدادات الطاقة العالمية والطلب المستدام"، والتي تعد واحدة من المنصات الأكثر أهمية على ساحة الطاقة الإقليمية والعالمية، يأتي في توقيت بالغ الأهمية توالت فيه على المجتمع الدولي سلسلة من التحديات المتعاقبة، طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن تلك التحديات، وسعيا للتخفيف من وطأة تلك التحديات والعمل على تحويلها لفرص داعمة للاقتصاد المصري فقد عمل القطاع على استغلال المقومات، التي تتمتع بها مصر لتطويع أزمة الطاقة ومواجهتها".

وأشار أنه في إطار تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة، نجح قطاع البترول خلال الثماني سنوات الماضية في تطوير بنيته التحتية من خلال زيادة عدد الموانئ وأرصفة استقبال ناقلات البوتوجاز، وإضافة 79 مستودعا لتخزين الزيت الخام والمنتجات البترولية، وإضافة خطوط لنقل الزيت الخام والمنتجات البترولية وعدد من خطوط الغاز الرئيسية لتدعيم الشبكة القومية للغاز".

وتابع: في إطار تعزيز استراتيجية قطاع البترول للتحول الرقمي تم تنفيذ عدد من مشروعات الأنظمة الرقمية التي ساهمت في رفع كفاءة العملية التشغيلية، كما تم مواصلة تحقيق أعلى معدل سنوي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بواقع مليون ومائتي ألف وحدة سكنية، مشيرًا إلى أنه في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تم الانتهاء من توصيل الغاز إلى ما يزيد على 200 قرية، وجار العمل على الانتهاء من باقي القرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك