البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الضرائب: تقديم كافة الإقرارات إلكترونيًا يوفر للممول الوقت والجهد والتكلفة

رضا عبد القادر مساعد
رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب

أكد رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، أن مواعيد تقديم الاقرارات الضريبية قد بدأت في أول يناير الماضي وتنتهي في 31 مارس 2023، وذلك بالنسبة للأشخاص الطبيعيين "المنشآت الفردية"، وتمتد حتى 30 أبريل 2023 بالنسبة للأشخاص الاعتبارية.

ولفت إلى أن كافة الإقرارات الضريبية يتم تقديمها إلكترونيًا من خلال شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي يسهل على الممول تقديم إقراره الضريبي على مدار 24 ساعة مما يوفر للممول الوقت والجهد والتكلفة.

أضاف "توفيق" أن تقديم الإقرار الضريبي التزام قانوني على الممول فإنه ويجب أن يبادر إلى تقديمه دون الانتظار إلى الأيام الاخيرة من مهلة تقديم الإقرار، موضحًا أن أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يمكن أن يستفيدوا من المعاملة الضريبية المبسطة الواردة بالقانون رقم 152 لسنة 2020، وسداد ضريبة قطعية أو نسبية وذلك من خلال التسجيل بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وتقديم الإقرار الضريبي على النموذج المعد لذلك، وهو نموذج رقم "25" إقرارات.

وأشار أن تقديم الإقرار الضريبى هو حماية للممول من العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها في حالة التأخر عن تقديم الإقرار في ميعاده القانوني أو عدم تقديمه والتي تبلغ في حدها الأدنى 3000 جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى 2 مليون جنيه وذلك وفقا لقانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وأوضح "توفيق" أن ممولى كل من مركز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة ومركز كبار 2 بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري، وممولي المأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع، سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg مشيرا إلى استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.

وقال إن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط الساخن «16395»، والبريد الإلكتروني [email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك