البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسي يفتتح الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس 2023»

السيسي يفتتح الدورة
السيسي يفتتح الدورة السادسة من «إيجبس 2023»

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويشارك في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول، كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز فى العالم، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسؤولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين فى قطاع الطاقة لبحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز.

وبدأت الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي قصير حول أهمية مؤتمر "إيجبس 2023" خاصة بعدما شهد العالم خلال عام 2022 تقلبات غير مسبوقة وأصبحت الحاجة العالمية إلى تأمين موارد الطاقة أكثر إلحاحا.

وأشار الفيلم إلى أن مصر استطاعت أن تتطور بشكل سريع خلال السنوات الأخيرة لتصبح مركزا إقليميا للطاقة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث قامت بإجراء توسع في أعمال تطوير البنى التحتية وإطلاق المشاريع التنموية الضخمة.

ولفت الفيلم التسجيلي إلى أنه خلال استضافة مصر مؤتمر قمة المناخ كوب 27 في شرم الشيخ تم تخصيص يوم "خفض الكربون" معلنة خلاله عن استراتيجية قطاع البترول المصري.

وأكد الفيلم أنه خلال الدورة السادسة من مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023" المنعقد حاليا ستكون هناك فرصة كبيرة للتعرف على كيفية تغلب الاقتصاديات العالمية على الأوضاع الجيوسياسية الحالية وتحديات التضخم والركود وكيفية تطوير الجيل القادم من أنظمة عمل النفط والغاز والطاقة.

وعقب عرض الفيلم التسجيلي، ألقى رئيس الشركة المنظمة "دي أم جي" كريستوفر هوبسين كلمة، أكد فيها أن المعرض يهدف إلى إطلاق قدرات مصر كشريك استراتيجي في مجال الطاقة ليجعلها مركزا من مراكز الطاقة الكبيرة.

وعبر هوبسين، في كلمته خلال افتتاح الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول "إيجبس 2023"، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه وحضوره افتتاح فعاليات الدورة، كما عبر عن ترحيبه بجميع الحضور للنسخة السادسة من "ايجيبس 2023 " باعتباره معرض عالمي يعقد في مصر.

وأعرب عن شكره لوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا عن دعمه للمؤتمر والمنصة التي تعد من أكبر المنصات في العالم، مشيرا إلى أن لديهم أكثر من 500 عارض، متوقعا حضور أكثر من 30 ألف زائر من 70 دولة خلال الأيام الثلاثة المقبلة للمشاركة في الحوار وبناء الشراكات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وعقب ذلك ألقى الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" هيثم الغيص كلمته، التي أكد فيها اهتمام مصر البالغ بصناعة الطاقة والنفط والغاز.

وعبر الغيص - في كلمته خلال افتتاح الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجيبس 2023 " بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي - عن شكره وامتنانه للرئيس السيسي على رعايته لهذا الحدث المهم في الصناعة النفطية.

من جهته، أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس" في نسخته السادسة قد أصبح في فترة وجيزة قبلة لكل مهتم بصناعة البترول والغاز، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أضفى برعايته الكريمة وتشريفه ودعمه المتواصل لقطاع البترول بصمة مميزة في نجاح هذا المؤتمر.

وقال الملا  إن انطلاق هذه الدورة التي تعد واحدة من المنصات الأكثر أهمية على ساحة الطاقة الإقليمية والعالمية، يأتي في توقيت بالغ الأهمية توالت فيه على المجتمع الدولي، سلسلة من التحديات المتعاقبة، طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن تلك التحديات، وسعيا للتخفيف من وطأة تلك التحديات والعمل على تحويلها لفرص داعمة للاقتصاد المصري، فقد عمل القطاع على استغلال المقومات التي تتمتع بها مصر لتطويع أزمة الطاقة ومواجهتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك