البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات: تأسيس 357 شركة ناشئة خلال ديسمبر الماضي

المصدر

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء، اهتمام الدولة بالمضي في تنفيذ المشروعات التي تستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باعتبارها ركيزة رئيسية في تقدم العديد من القطاعات، وضمانة أساسية لمواكبة التطور نحو المستقبل.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى مكانة مصر الإقليمية في قطاع الشركات الناشئة التكنولوجية، لافتًا إلى أن الشركات الناشئة المصرية في هذا المجال شغلت الترتيب الثالث عام 2022 بين بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث حجم الاستثمارات، كما جاءت في الترتيب الأول بين هذه البلدان العام الماضي من حيث عدد الصفقات.

ونوه الوزير إلى دور اللجنة المختصة بحل مشاكل الشركات الناشئة، تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء، في تحديد الفرص والتحديات التي تواجه تلك الشركات، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لصياغة السياسات والقوانين واللوائح المناسبة، وتلقي شكاوى الشركات وايجاد حلول ملائمة لكل منها، لافتًا إلى أن قرار رئيس الوزراء بتعديل الحد الأدنى لرأس مال شركة الشخص الواحد عند التأسيس ليصبح 1000 جنيه، أثر ايجابًا فشهد ديسمبر 2022 تأسيس 357 شركة، مقارنة بـ 241 شركة في ذات الشهر عام 2021.

وتناول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موقف الصادرات الرقمية المصرية، في خدمات تكنولوجيا المعلومات، وإجراءات أعمال الشركات، ومجالات البحث والتطوير الهندسي، مشيرًا إلى نتائج جهود التسويق الخارجي لفتح أسواق جديدة، وتنمية استثمارات الشركات الحالية، في المشاركة في أكبر المحافل الدولية في الأسواق المستهدفة، والعمل على جذب المزيد من الاستتثمارات، فضلًا عن استحداث برامج وحوافز تنافسية للمستثمرين.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت، التصورات المقترحة لتنفيذ استراتيجية "مدينة مصر الرقمية"، والتي تستهدف تعظيم الصادرات الرقمية، وزيادة عدد العاملين بالقطاع، وتنمية الناتج المحلي للقطاع، من خلال تدشين مسار تعليمي تدريبي معتمد في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يساعد في صقل واكتساب المهارات التكنولوجية، والتدعيم بمهارات ريادة الأعمال، وتم عرض نتائج دراسة عدد من تجارب البلدان في هذا الخصوص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك