البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

أخبار مصر

المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة يطلق برنامج «الشباب صناع السياسات»

الدكتورة شريفة شريف
الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة

أطلقت الدكتور شريفه شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ومندوب مصر في لجنة الحوكمة العامة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، اليوم الأربعاء، برنامج "الشباب صناع السياسات"، وذلك خلال فعاليات المؤتمر رفيع المستوى لمشروع "دعم الحوكمة العامة والاقتصادية في مصر" الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي تنفذه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاقتصادية، والمنعقد على مدار يومي 8،9 فبراير الجاري.

حضر المؤتمر، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، يانوس بيرتوك نائب مدير مديرية الحوكمة العامة في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وقالت الدكتورة شريفه شريف، إن المعهد استطاع الاستثمار في عدد كبير من الشباب خلال الثلاث سنوات السابقة تحت مظلة مبادرة "كن سفيرًا"، متابعه أن المبادرة تطورت لتصبح مشروع قومي مهم يقوم على فكرة تمكين الشباب وتوعيته بالتنمية المستدامة.

وأوضحت أنه تم البدء بالمشروع في نوفمبر 2020 ليتقدم أكثر من 10 اّلاف من الشباب من الجنسين، حيث يتم تدريب مجموعة كل عام ليصل العدد الذي تم تدريبه خلال عامين حتى الاّن إلى 2300 شاب وشابه من سن 18 إلى 35 تم تمكينهم على أعلى مستوى.

وتابعت أن الشباب المتدربين مروا بثلاث مراحل أساسية لتمكينهم ونشر وعي التنمية المستدامة لديهم، بالإضافة إلى مرورهم بفترة تدريبية طويلة استمرت لحوالي 3 إلى 4 شهور تدريب، كما أكدت تركيز المعهد على تمكين الشباب والاستثمار في البشر.

وتابعت أن مصر تمتلك نسبة 60% من سكانها من الشباب تحت سن ثلاثين عام، مؤكدة ضرورة الاستثمار في الشباب باعتبارهم المستقبل والعائد الحقيقي لمستقبل البلد.

وأضافت أن إدارة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية اعتمدت مشروع كن سفيرًا ليصبح ذو صدى دولي، مشيرة إلى الاستفادة من الشباب الـ 2300 الذي تم تدريبهم ليدخلوا تجربه جديدة من خلال برنامج شباب صناع السياسات بالتعاون بين المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وأوضحت أن مشروع كن سفيرًا هو مشروع شباب من أجل الشباب، حيث أن كل القائمين عليه من الشباب أقل من سن 35 عام وهم سبب نجاح البرنامج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك