البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

جهاز تنمية المشروعات: تسجيل 50 ألف شهادة تصنيف للشركات الصغيرة والمتوسطة

محمد عبد الملك رئيس
محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية

قال محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز نجح في تسجيل 50 ألف مشروع في سجل تصنيف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف عبدالملك خلال كلمته في "ملتقى التحول الرقمي أساس التنمية" لمؤسسات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، أن الجهاز يسعى لدعم كافة المشروعات في حال حدوث تعثر، لافتا إلى أن الجهاز يقوم بالتنسيق مع وزارة المالية لإجراء عملية تأجيل كلي أو جزئي للمستحقات الخاصة بالخزانة العامة للدولة في حالة تعثر الشركة.

وذكر أن القانون يستهدف وضع حوافز للجهات المعنية وتوفير بيئة تشريعية خصبة تشجع الجمعيات والمشروعات للعمل في مناخ مناسب.

واستعرض «عبدالملك» جهود تفعيل قانون تنمية المشروعات رقم 152 لسنة 2020، وما يتم اتخاذه من إجراءات فى هذا الشأن بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما يسهم فى التوسع فى مشروعات هذا القطاع المهم، وتوفيق أوضاع القائم منها.

ولفت إلى جهود وحدات تقديم الخدمات منذ بدء العمل باللائحة التنفيذية للقانون خلال الفترة من أبريل 2021 وحتى ديسمبر 2022، التى شملت إصدار نحو 50 ألف شهادة تصنيف للمشروعات، وكذا إصدار نحو 14 ألف رخصة مؤقتة لمشروعات جديدة، وحوالي 8 آلاف رخصة مؤقتة لتوفيق الأوضاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك