البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرا الإنتاج الحربي والتنمية المحلية يبحثان مستجدات التعاون في إدارة منظومة المخلفات

وزير الانتاج الحربى
وزير الانتاج الحربى يستقبل وزير التنمية المحلية

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا اللقاء يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن رفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية الصلبة وإتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على البيئة من خلال هذه المنظومة.

وشملت المباحثات التي تمت خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي للتعاون المشترك في مجال إدارة منظومة المخلفات وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من جهود لإيجاد حلول مستدامة لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها مراجعة الموقف التنفيذي للمرحلتين الأولى والثانية والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من المنظومة.

وأكد حرص وزارة الإنتاج الحربي لتنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف الجمهورية الجديدة التي من بينها تحقيق التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة، وذلك في إطار الإيمان بدورها الوطني بإعتبارها ظهير صناعي هام للدولة، ومشاركتها الفعالة فى تنفيذ مختلف المشروعات القومية والتنموية.

من جانبه أشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على دفع عجلة تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار منظومة إدارة المخلفات، والاهتمام بتذليل أي تحديات في هذا الشأن تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء برفع كفاءة المنظومة والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها.

وأكد اللواء هشام آمنة أن الحكومة تسابق الزمن للإسراع فى تنفيذ الخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات بأعلى مستوى لإحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بالشارع المصري يحقق رضا المواطنين والتغلب على كافة المشاكل والتحديات الخاصة بالقمامة والتخلص الآمن منها من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات، لافتًا إلى إيمان الحكومة المصرية بضرورة إشراك القطاع الخاص في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها وزيادة الفرص المتاحة أمام المستثمرين.

وأشاد اللواء هشام آمنة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى التى تقوم بتنفيذ عدد من الأعمال المتعاقد عليها مع الوزارة لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة المخلفات الصلبة والتي تتضمن تنفيذ مصانع جديدة ورفع كفاءة عدد من المصانع القائمة، موضحا انه يجري حاليًا تنفيذ أعمال عدد "10" مصانع، بالإضافة إلى الأعمال الجديدة المقترح التعاقد بشأنها والتي تشمل عدد "14" مصنع منها "10" مصانع جديدة وعدد "4" مصانع رفع كفاءة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك