البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تطلق منصة شكاوى الرفع المساحي

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية، منصة شكاوى الرفع المساحي، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية على الرقم 1440، وترتبط تلك الخدمة ببيان الرفع المساحي المذكور بقانون الشهر العقاري كأحد المستندات المطلوبة لإشهار عقار.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن إطلاق المنصة يأتي كأحد الأهداف الرئيسية للتنمية المستدامة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن، وسرعة حل الشكاوى المتعلقة بالرفع المساحى.

وأوضحت أن المنصة تتيح للمواطن إرسال الشكاوى المتعلقة بخدمة الرفع المساحي سواء تأخر الرفع المساحي أو تعديل بيانات وصفية أو استرداد رسوم خدمات الرفع المساحي سواء كان التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للرفع المساحي أو بالمراكز التكنولوجية بالمحافظات.

أضافت «السعيد» أن المنصة تسهم في التيسير على المواطنين لتوصيل الشكاوى للجهة المنوطة وتسريع إجراءات النظر في الشكوى وإنهاء الاجراءات.

ويتمثل أحد أهم الأهداف الرئيسية لمركز البنية المعلوماتية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في توحيد المواصفات المستخدمة في إنشاء ونشر البيانات المكانية، وحماية الحقوق والامتيازات المعلوماتية المرتبطة بالمكان، فضلًا عن استخدام مخرجات المشروع من خرائط أساس وصور فضائية في مشروع الرفع المساحي لصالح قانون 9 رقم لسنة 2022 الخاص بتسجيل المباني بالشهر العقاري، بالتعاون مع إدارة المساحة العسكرية - الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة العدل.

وللدخول إلى المنصة يتم إرسال رسالة نصيه مجانية على الرقم 1440 تحتوي على كلمة مساحة، وتحديد نوع الشكوى وأسبابها، ومتابعة الخطوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك